أدعية مستحبة برمضان

أفضل الأدعية المستحبة في شهر رمضان

منوعات-مصدر الإخبارية

يحرص الصائمون على ذكر الأدعية المستحبة؛ لاستثمار النفحات الإيمانية لشهر رمضان، بالدعاء و الاستغفار، والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة، وإقامة الشعائر الدينية الرمضانية، وهناك بعض الأدعية المستحبة التي يفضل المناوبة عليها في رمضان.

ومن أفضل الأدعية المستحبة برمضان:

“اللهم إني أسألك حسن الصيام، وحسن الختام، وقربنا إلى مرضاتك، وجنبنا من سخطك، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم رحمتك، ومغفرتك يا أرحم الراحمين”.

“اللهم خفف عنا ثقل أوزارنا، وأعتق رقابنا، واصرف عنا شر الأشرار، وباعد بيننا وبين من لا يرحمنا وارزقنا فيه طاعة الخاشعين”.

“اللهم ارزقني فرحة تغير مجرى حياتي، وارزقني بخبر جميل أعجز عن شكرك عليه يا من تقول للشيء كن فيكون”. من الأدعية المستحبة برمضان”.

“أسألك يا الله ألا تشغل عقلي بما يقلقه وألا تشغل قلبي بمن لا يرحمه وأسألك يا رب ألا تشغل وقتي بما لا ينفعه، وكن معي واجعلني بك أقوى وبك أغنى”.

“اللهم قربنا إلى مرضاتك، وجنبنا من سخطك ووفقنا لقراءة آياتك وأعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وعشيرتنا من عذاب القبر ومن النار برحمتك يا أرحم الراحمين”.

“اللهم أهله علينا بالأمن، والإيمان، وأهله علينا بالسلامة والإسلام وأهله علينا بالتوفيق لما تحب وترضى.

“أسألك يا رب أن تجرني من موت الغفلة وألا تأخذني من الدنيا إلا وأنت راض عني يا غفور يا رحيم”.

وهناك بعض الأدعية المستحبة  التي أوصت عليها السنة النبوية بذكرها بعد سماع الآذان قبل الإفطار” اللهم إني لك صمت، وعليك توكلت، وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر يا واسع الفضل”.

وهناك بعض الأدعية  المستحبة برمضان التي يفضل ذكرها في وقت السحور “اللهم اهدنا فيمن هديت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت لا ملجأ، ولا منجى منك إلا إليك”.

“اللهم أعني على ذكرك، وشكرك، وحسن عبادتك، واغفر لنا ذنوبنا، واستر عيوبنا وتوفنا مسلمين”.

Exit mobile version