مجلس الأمن الدولي والإمارات - العدوان على غزة

مجلس الأمن سيعقد جلسة خاصة بخصوص الانتخابات الفلسطينية

رام الله- مصدر الإخبارية

يستعد مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة خاصة لمناقشة الانتخابات الفلسطينية، يوم 22 أبريل/ نيسان الجاري.

وأفاد المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور في تصريحات إذاعية أن هناك جلسة مفتوحة لمجلس الأمن في 22 نيسان الجاري تحت رئاسة فيتنام.

وقال إنه سيتم تكريس جزءاً منها لمساعدة الشعب الفلسطيني وقيادته في إزاحة أي عراقيل أمام الانتخابات الفلسطينية خاصة ملف القدس.

وتابع “سنكرس جهودنا مع الأصدقاء ليصرفوا جهدا مهما في مداخلاتهم خلال هذه الجلسة المفتوحة بعد أسبوع من الآن، لضمان سير العملية الانتخابية في فلسطين، وبقية المسائل الأخرى المتعلقة في الانتهاكات الإسرائيلية في الأرض المحتلة”.

وقال “نحن لا نأخذ إذنا من أحد لإجراء الانتخابات في فلسطين وفي القدس الشرقية، ويكون من الأفضل أن تعلن بشكل واضح أنها لن تتدخل ولن تعرقل إجراء العملية الانتخابية، وأن تسمح للشعب الفلسطيني وقيادته القيام بهذه المهمة، وفق ما تتطلبه أسس العملية الانتخابية بما في ذلك بالقدس الشرقية”.

وأشار منصور إلى أنه في حال لم تعلن عن ذلك سيقوم الشعب الفلسطيني وقيادته بعمل ما يروه مناسباً في العملية الانتخابية في كل المواقع بما في ذلك بالقدس الشرقية، وإن أقدمت إسرائيل على خطوات عملية كما فعلت قبل أيام عندما منعت اجتماعات في القدس حول مناقشة الانتخابات سنفضح انتهاكاتها.

وقال “بداية الشهر القادم عندما تبدأ رسميا الدعايات الانتخابية مع الكتل المرشحة، وسيكون بطبيعة الحال في القدس كذلك، فإن أقدمت إسرائيل على خطوات منافية للقانون والاتفاقيات التي وقعتها مع منظمة التحرير الفلسطينية، سنفضح هذه الأساليب غير القانونية لسلطة الاحتلال”.

Exit mobile version