فدوى البرغوثي

فدوى البرغوثي لمصدر: لن أتمكن من زيارة قطاع غزة برفقة ناصر القدوة

صلاح أبو حنيدق – مصدر الإخبارية:

قالت المرشحة عن قائمة الحرية فدوى البرغوثي، إنها لن تصل برفقة رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي ناصر القدوة اليوم الأربعاء إلى قطاع غزة، بسبب عدم حصولها على تصريح دخول.

وأوضحت البرغوثي في تصريح خاص لـ”مصدر الإخبارية”، أنها لن تتمكن من الوصول لقطاع غزة بسبب رفض الجانب الإسرائيلي إعطائها تصريح دخول إلى القطاع.

وأكدت البرغوثي، أنها عازمة على زيارة غزة خلال الفترة القادمة، مشددةً أنها مصرة على ذلك.

ومن المقرر أن يصل ناصر القدوة رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي، إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، في زيارة ستستمر عدة أيام.

وكان القدوة، وهو ابن شقيقة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، قد أعلن خوض الانتخابات في إطار خارج حركة “فتح”، وعلى إثر ذلك، قررت اللجنة المركزية لـ”فتح” في 11 مارس/ آذار الجاري، فصله من الحركة.

وبعد ذلك أعلن القدوة عن تحالف مشترك مع البرغوثي وزوجته، لخوض الانتخابات التشريعية باسم قائمة “الحرية”.

ويرأس قائمة “الحرية” القيادي القدوة، فيما يحتل المركز الثاني عبد الفتاح حمايل، والثالث المحامية فدوى البرغوثي، عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” وزوجة الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي.

وفي فبراير/ شباط الماضي، أعلن مقربون من البرغوثي اعتزامه الترشّح للانتخابات الرئاسية من داخل سجنه، غير أنه تراجع بعد تلقيه رسالة من الرئيس محمود عباس.

ووفق مرسوم رئاسي سابق، ستجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية (برلمانية) في 22 مايو/ أيار، ورئاسية في 31 يوليو/ تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب.​​​​​​​

Exit mobile version