مصدر الإخبارية
تابعونا على

لجنة الانتخابات تحضر لإجراء محاكاة للعملية الانتخابية

محاكاة للعملية الانتخابية

المدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل- أرشيفية

رام الله- مصدر الإخبارية

أفادت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الأربعاء، أنها تحضر لإجراء محاكاة للعملية الانتخابية.

وأوضح المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل في تصريحات إذاعية صباحية، أنه تجري تحضيرات لعمل محاكاة للعملية الانتخابية، مضيفاً أن هناك أهداف لهذه المحاكاة.

وقال كحيل، إن من أهداف المحاكاة التأكيد على إجراء الانتخابات كما هو مخطط لها وكذلك تدريب العاملين وتصوير هذه المحاكاة وبثها عبر الفضائيات الرسمية وعبر وسائل التواصل حتى يطمئن المواطنين أن الانتخابات تجري وفق برتوكول صحي آمن، ونشجع المواطنين على القدوم الانتخاب.

وحول الرد الإسرائيلي على إجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس، لفت كحيل أنه وحتى اللحظة ننتظر الرد الإسرائيلي عبر الجهات الفلسطينية الرسمية، ولكن نحن نسير وفق الخطة التي وضعناها.

وبخصوص مرحلة الطعون التي يفترض أن تنتهي اليوم، ذكر كحيل أنه وحتى مساء أمس لم يتم استلام أي اعتراضات جديدة، واليوم تنتهي مرحلة الطعون، ويبقى الوضع حتى يوم 29 أبريل الجاري لانتهاء فترة إمكانية انسحاب قوائم من ترشحها للانتخابات الفلسطينية.

وأشار إلى أنه تجري حالياً مراجعة للإجراءات وتوافقها والانتهاء من تحديد عدد مراكز الاقتراع والمحطات وتوزيع الناخبين عليها.

وفيما يتعلق بالمراقبين أكد أنه وحتى اللحظة لم نعرف عدد المراقبين بالضبط ولكن هناك رسالة إلكترونية وصلت من بريطانيا أمس باستقدام 5 مراقبين من الخارج للمراقبة على الانتخابات بالإضافة لأعضاء البعثة في فلسطين والقدس وبذلك يصل عدد المراقبين إلى 30 مراقب هذا بالإضافة لأعضاء السفارات والقنصليات، هذا عدا عن المراقبين المحليين.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version