قرار شرطة الاحتلال بشأن مسيرة الأعلام

الاحتلال يمنع الصائمين من الإفطار في الأقصى ويعتقل شابين

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، بمنع عدداً من المواطنين الصائمين من الإفطار في المسجد الأقصى وساحاته، وتحديداً في ساحة الغزالي الواقعة أمام باب الأسباط، وقامت باعتقال شابين.

وأفادت الوكالة الرسمية “وفا”، نقلاً عن شهود عيان، قولهم إن قوات الاحتلال المتمركزة قرب باب الأسباط منعت الصائمين من الإفطار في ساحة الغزالي قرب باب الأسباط، بينما أقدم ضباط من شرطة الاحتلال على خلع باب مئذنة باب الأسباط واقتحموا سطح المئذنة وشرعوا بعملية تفتيش وتخريب.

اقرأ أيضاً: 411 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى خلال الأسبوع الماضي

كما أفادت مصادر مقدسية بأن قوات الاحتلال قامت بمصادرة وجبات إفطار الصائمين في منطقة باب الأسباط بالقدس المحتلة ومنعتهم من التواجد في المنطقة قبل لحظات من رفع آذان المغرب.

وفي سياق آخر، قام جنود الاحتلال بوضع الحواجز الحديدية في ساحة ودرجات باب العامود لمنع الجلسات الشبابية وتواجد المواطنين.

وفي محاولة منها لإخماد صوت مكبرات الصوت وتعطيلها أقدمت قوات الاحتلال على تحطيم أبواب مئذنتي المغاربة والأسباط في المسجد الأقصى، وفق شهود عيان.

وسبق أن دعت الهيئة الإسلامية العليا وهيئة العلماء والدعاة بالقدس، لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك وتكثيف الرباط فيه مع حلول شهر رمضان، والحفاظ على حرمته وآدابه ونظافته، ومراعاة استخدام وسائل الوقاية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا.

وذكّرت الهيئتان في بيان لهما أن كل ما دار عليه السور هو من المسجد الأقصى، وأن المسجد هو للصلاة والذكر وتلاوة القرآن الكريم والرباط فيه، مؤكدين أن “الأقصى” كله مصلى ويشمل الأماكن المسقوفة وغير المسقوفة.

ودعا البيان المسلمين كافة لأن يجعلوا شهر رمضان فاتحة خير بينهم لإنهاء كل النزاعات والقطيعة على مستوى الأفراد والعائلات والدول العربية والإسلامية، فرمضان شهر الوحدة والتسامح والمحبة.

Exit mobile version