الولايات المتحدة

حماس تدين اعتقال الاحتلال لمرشحها للتشريعي ناجح عاصي

رام الله- مصدر الإخبارية

أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الثلاثاء، اعتقال المرشح عن قائمة “القدس موعدنا” ناجح عاصي، من منزله في مدينة رام الله ليلة أمس.

واستنكرت الحركة في بيان صدر عنها، إرهاب الاحتلال المتواصل ضد أبناء الشعب الفلسطيني وقياداته.

وأضافت إن “عملية الاختطاف الجبانة التي قامت بها الوحدات الخاصة لعاصي تؤكد العقلية الإجرامية التي تسيطر على دولة الاحتلال وجيشها في ملاحقة المواطنين على خلفية مشاركتهم في الانتخابات، وهو حق مدني مكفول لجميع شعوب العالم”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أفادت مصادر إعلامية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منتصف الليلة الماضية، ممثل قائمة “القدس موعدنا” ناجح عاصي من منزله في رام الله.

وقائمة “القدس موعدنا” هي قائمة انتخابية، تتبع لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وتمثلها في الانتخابات التشريعية القادمة.

ووفقاً للمصادر الإعلامية، فإن عاصي من بيت لقيا غرب رام الله، أمضى سابقاً نحو 6 سنوات في الاعتقال لدى الاحتلال.

وعاصي هو مرشّح رقم 24 على القائمة الانتخابية لحركة حماس، وكان يعمل في “مجمع فلسطين الطبي” قبل تقديم استقالته، وقد درس التصوير الطبي في مرحلة البكالوريوس، وحاصل على الماجستير في الصحة العامة والإدارة الصحية.

وأكدت حركة حماس في بيانها على أنه لا تراجع عن معركة الانتخابات، وأن شعبنا الفلسطيني سيقول كلمته عبر صندوق الاقتراع، وسيختار قيادته التي تعيد اللحمة لشعبنا وتقود مرحلة التحرر الوطني.

ودعت “حماس”، المؤسسات الدولية والأممية ودول العالم أجمع إلى فرض المقاطعة الشاملة على دولة وحكومتها لممارستها إرهاب الدولة المنظم، ومحاولة فرض الوصاية على إرادة شعب آخر عبر حملات الاعتقال والترهيب.