تطبيقات شهر رمضان

تعرف على أهم التطبيقات الإلكترونية الخاصة بشهر رمضان

تكنولوجيا- مصدر الإخبارية

يزداد إقبال الناس خلال شهر رمضان المبارك، على استعمال التطبيقات الإلكترونية الإيمانية التي تزيد من أدائهم للعبادات وتحفزهم على المزيد منها.

ومنذ عدة سنوات بدأت عدد من الشركات تحرص على إنتاج وتصميم التطبيقات الخاصة بهذا الشهر، وفي هذا الموضوع نقدم لكم أبرزها، والتي يمكن استخدامها على مدار ساعات اليوم خلال شهر رمضان.

تطبيق تقويم رمضان 2021

يقدم العديد من المزايا التي تشمل عرض مواقيت الصلوات حسب المنطقة التي يتواجد فيها المستخدم عبر العديد من الدول، بحيث يتم تحديد المدينة آليا عبر ميزة الملاحة الجغرافية جي بي اس.

ويدعم التطبيق عرض أدعية السحور والإفطار ومعلومات عامة عن الشهر المبارك وضبط منبه السحور. ويمكن استخدام التطبيق دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت.

تطبيق إمساكية رمضان من أشهر تطبيقات الشهر

يعمل التطبيق على إتاحة التعرف على أهم المعلومات التي يجب الحصول عليها خلال شهر رمضان الكريم، ويعتبر دليلا للمسلم طوال أيام العام.

ويعرض التطبيق مواقيت الصلاة من خلال أصوات أشهر الشيوخ والمقرئين، مع قدرته على تحديد اتجاه القبلة بدقة، وعرض التقويم الهجري والميلادي والسماح بتحديد الأعياد والمناسبات المختلفة وفقاً للتقويمين، مع تشجيعه للمستخدم على الالتزام بالدعاء والاستغفار من خلال قسم خاص بالأدعية والأذكار المختلفة، وتوفير سبحة إلكترونية.

تطبيق المصلى

يستهدف كل مسلم في العالم بدعمه للكثير من اللغات.

ويقدم التطبيق قسم القرآن الكريم الذي يمكن المستخدم من تلاوة القرآن الكريم، بالإضافة إلى عرض الأذكار التي يمكن ترديدها في العديد من المواقف، وتحديد اتجاه القبلة بكل سهولة من خلال عرض قبلة مرئية، إلى جانب عرض التقويم الهجري وتنبيهات الأذان والأدعية ومواقيت الصلاة ومكتبة أذان الصلاة، وغيرها من الوظائف التي تساعد على الحفاظ على الصلاة.

تطبيق الإمساكية والسبحة

يعرض مواقيت الصلاة حسب الموقع الجغرافي للمستخدم وسينبهه لدى حلول وقت كل صلاة، أو حلول وقت الإفطار والإمساك، والوقت الباقي على كل صلاة. ويستطيع التطبيق عرض اتجاه القبلة والتقويم الهجري والميلادي والأدعية والأذكار.

وينصح المستخدم بالاستماع إلى العديد من الإذاعات الإسلامية، مع تقديم سبحة إلكترونية، وهو يدعم اللغتين العربية والإنجليزية.

تطبيق ذكر

يعد التطبيق من أفضل التطبيقات الإسلامية التي تتيح للمستخدم الوصول إلى جميع الأذكار والأدعية الإسلامية، إلى جانب تقديمه مجموعة من الأذكار الصوتية التي يمكن الاستماع إليها بجودة عالية، مع عرض الإشعارات للتذكير بها في أوقاتها.

ويقدم التطبيق واجهة استخدام سلسة وجميلة تضم شاشة قراءة الأذكار بشكل أفقي بسيط مع إمكانية تكبير الخط أو تصغيره بكل سهولة، وتوفير النمط الداكن للحصول على قراءة أكثر راحة للعين، وخصوصا في الليل.

تطبيق صلاتك

يمنح خاصية التعرف على اتجاه القبلة وعرض مواقيت الصلاة، مع تنبيه المستخدم قبل حلول موعد الصلاة للاستعداد لها.

ويمكن من خلال التطبيق تحديد مواعيد الصلاة وفقاً للموقع الجغرافي «جي بي إس» بدقة ووفقاً للهيئات الفقهية المختلفة، وتحديد نغمات مختلفة للأذان أو الاهتزاز وفقاً لكل صلاة بكل سهولة من خلال واجهة استخدام سهلة وبسيطة.