مصدر الإخبارية
تابعونا على

رجل أعمال من رفح يسامح بديون بـ 4 مليون شيكل بمناسبة شهر رمضان

رجل أعمال
رفح- مصدر الإخبارية:

عفى رجال الأعمال الفلسطيني محمد نوفل ضهير من مدينة رفح جنوب قطاع غزة اليوم الثلاثاء عن ديون مستحقة على سكان القطاع بقيمة 4 مليون شيكل.

وقال ضهير عبر حسابه بموقع “فيسبوك” إن المبلغ السابق مستحق على عدد كبير من مربي الدواجن والمزارعين، وجاء العفو بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وأضاف ضهير الذي أرفق كشفاً بأسماء المستدينين “أعلن أمامكم أنني عفوت لوجه الله تعالى عن مجموعة مزارعين أعزاء لا يستطيعون سداد ديونهم لصالحي نتيجة للحصار الشديد والأوضاع المأساوية التي نعيشها”.

وقال: “أنا مسامحهم بكامل قواي العقلية من كل ما هو متراكم عليهم، ولا أريد منهم سواء الدعاء لي بالخير”.

وتابع ضهير: “أدعو إخواني التجار المقتدرين بأن يمضوا في ذات الطريق ويسامحوا ويعفوا عن الناس، خصوصًا في ظل هذا الظرف الصعب”.

وطالب المواطنين الذين وردت أسمائهم بالكشف المرفق على صفحته على فيسبوك، بزيارته ثالث أيام شهر رمضان المبارك للحصول على مخالصة مالية.

ويعاني قطاع غزة من حصار إسرائيلي متواصل منذ 14 عاماً تسبب بإلحاق خسائر فادحة بالقطاعات الزراعية والصناعية والزراعية، ورفح نسب البطالة والفقر في القطاع لنسب هي الأعلى حول العالم، فيما وصل عدد الذين يعتمدون على المساعدات الانسانية لأكثر من 80%.

وأخيراً تسببت جائحة كورونا بأضرار جسيمة للقطاع الزراعي والحيواني في قطاع غزة، وقدرت خلال الأشهر الأخيرة بأكثر من 8.3 ملايين دولار أميركي، منها 2.4 مليون دولار للقطاع النباتي و430 ألف دولار في القطاع الحيواني. أما في قطاع صيد الأسماك، فبلغت الخسائر 2.3 مليون دولار، بالإضافة إلى خسائر التصدير والتسويق 3.1 ملايين دولار.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version