وزارة المالية برام الله رواتب موظفي السلطة سلطة النقد وقفة عز

المالية تعلن عن موعد ونسبة صرف رواتب موظفي السلطة

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة المالية في رام الله اليوم الأثنين ، عن صرف رواتب موظفي السلطة عن شهر أكتوبر .

وقالت المالية في تصريح لها على صفحتها الرسمية عبر الفيس بوك، انه سيتم صرف رواتب الموظفين عن شهر 10 وباقي مستحقات شهر 7 اليوم عبر الصراف الآلي، وغداً في البنوك .

وأوضحت الوزارة ان صرف الرواتب سيكون على النحو التالي :

‎1- صرف كامل الراتب عن شهر 10/2019.
‎2- صرف كامل المستحقات المتبقية عن شهر 07/2019‪

وأشارت الوزارة ان ما تبقى في ذمتها من متأخرت هو لشهر 8 وشهر 9 ، حيث سيتم سدادهم في رواتب شهر 11 و شهر 12 .

تدفع السلطة الفلسطينية عبر وزارة المالية من 50٪ إلى 60٪ من رواتب موظفيها التي تزيد على 2000 شيقل، وذلك منذ مطلع آذار/ مارس 2019، بعدما شرعت الحكومة الإسرائيلية في مصادرة جزء من المقاصة، أي أموال الضريبة التي تجبيها لصالح السلطة الفلسطينية.

ويبلغ هذا الجزء 41 مليونًا و800 ألف شيقل، أي ما يساوي ما تدفعه السلطة الفلسطينية من مخصّصات للأسرى والشهداء وعوائلهم بحسب ما تقول الحكومة الإسرائيلية.

فقد ردّت السلطة الفلسطينية على الخطوة الإسرائيلية برفضها استلام أموال المقاصّة التي تجبيها لها “إسرائيل” إلا كاملة، وهو الأمر الذي يهدّد الاقتصاد الفلسطيني برمّته، ولاسيما وأنّ تحويلات الضريبة التي تجبيها “إسرائيل” لصالح السلطة تبلغ 65٪ من مجموع إيرادات السلطة الفلسطينية، بحسب تقرير للبنك الدولي، وهي الأموال المحرّكة للدورة الاقتصادية الفلسطينية برمّتها.

يعيش موظفو السلطة الفلسطينية في قطاع غزة من أزمة عدم استقرار وظيفي، جراء اختلاف نسب صرف رواتبهم الشهرية، وعدم مساواتها أسوة بنظرائهم في الضفة الغربية.

وكان رئيس الحكومة في رام الله، محمد اشتية، قد أقر منذ تسلم مهامه في نيسان/ أبريل الماضي مبدأ توحيد نسب صرف الرواتب، ووقف التمييز ضد موظفي قطاع غزة، إلا أن هذا القرار لم يطبق حتى هذه اللحظة.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version