ممثل قائمة القدس موعدنا

قوات الاحتلال تعتقل ممثل قائمة “القدس موعدنا” في رام الله

رام الله- مصدر الإخبارية

أفادت مصادر إعلامية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منتصف الليلة الماضية، ممثل قائمة “القدس موعدنا” ناجح عاصي من منزله في رام الله.

وقائمة “القدس موعدنا” هي قائمة انتخابية، تتبع لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وتمثلها في الانتخابات التشريعية القادمة.

ووفقاً للمصادر الإعلامية، فإن عاصي من بيت لقيا غرب رام الله، أمضى سابقاً نحو 6 سنوات في الاعتقال لدى الاحتلال.

وعاصي هو مرشّح رقم 24 على القائمة الانتخابية لحركة حماس، وكان يعمل في “مجمع فلسطين الطبي” قبل تقديم استقالته، وقد درس التصوير الطبي في مرحلة البكالوريوس، وحاصل على الماجستير في الصحة العامة والإدارة الصحية.

وفي السياق، أدان الناطق باسم قائمة “القدس موعدنا” علاء حميدان، اختطاف قوات الاحتلال لعاصي ممثل القائمة ومرشحها، وقال إن عملية الاعتقال تعكس همجية الاحتلال وبربريته القائمة على الإرهاب والتخويف، ومحاولته التأثير على نتائج الانتخابات بشكل مسبق.

وأشار إلى أن قائمته مصرة على المضيّ في العملية الديمقراطية وترتيب البيت الفلسطيني.

ودعا عاصي الدول الضامنة ودول الاتحاد الأوروبي للتدخل لوقف هذه الاعتداءات، وحماية المسار الديمقراطي الفلسطيني من التغوّل الذي تمارسه حكومة الاحتلال والهادف لوقفه وتعطيله.

وكانت حركة “حماس”، قد قالت إن اعتقال الاحتلال للمرشحين للانتخابات القادمة، يعتبر تدخل سافر في العملية الانتخابية الفلسطينية.
وأكدت على أن ذلك يعكس المساعي الإسرائيلية الحثيثة لتخريبها.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم الحركة في تصريح صدر عنه، إن هذه الاعتقالات بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وكوادره في الضفة الغربية لن تفلح في تخويفهم أو إرهابهم أو ثنيهم عن المشاركة في الانتخابات، بل ستشكل دافعا للإصرار على المشاركة القوية والفاعلة فيها، وإنجاح الخيار الديمقراطي.