غزة: تسجيل 1292 إصابة جديدة بكورونا في أول أيام رمضان

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الثلاثاء عن حصيلة وفيات وإصابات فيروس كورونا في القطاع خللا الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا إنه تم تسجيل 8 حالات وفاة و1292 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وبينت أنه تم إجراء 3919فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 857 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 84579 اصابة، منها: الحالات النشطة 20484 حالة، المتعافين 63393 حالة، الوفيات 702حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 395 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 276 حالة.

وفيما يتعلق التطعيمات قالت صحة غزة إن إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 81600 جرعة وهي تكفي 40800 شخص، والأشخاص الذين تلقوا اللقاح: 32153 شخص.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة الداخلية بغزة مساء الاثنين عن جملة من الإجراءات المقرر العمل بها خلال فترة شهر رمضان.

وقال إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية إنه “وفي إطار مواجهة تطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، ومع حلول شهر رمضان المبارك، فقد تقرر منع حركة المركبات بشكل كامل يومياً عند أذان المغرب وحتى الساعة 6:00 صباحاً، اعتباراً من يوم غد الثلاثاء الأول من رمضان.

كما تقرر استمرار وقف حركة المركبات بشكل كامل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، واستمرار الإغلاق الليلي الكامل يومياً عند الساعة 9:00 مساء، بما يشمل إغلاق المحال والمنشآت، ومنع حركة المشاة.

ويسري العمل بحظر التجمعات في الأماكن العامة بما فيها الأفراح وبيوت العزاء، وإغلاق الصالات، والمنتزهات، والأسواق الشعبية الأسبوعية.

وأكدت الداخلية أنه على المواطنين بضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة، وخاصة خلال أداء صلاة التراويح في المساجد، مع اصطحاب الكمامة وسجادة الصلاة، واتباع تعليمات وزارة الأوقاف بالخصوص.

وشددت الوزارة على تكثيف عمل مباحث كورونا بالشرطة لمتابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية في الأسواق والمحال والمنشآت بالقطاعات كافة.