طريقة سحرية لتخسيس الوزن بـ”نواة التمر” في رمضان

وكالات – مصدر الإخبارية

كثيراً ما نسمع عن فوائد نواة التمر العلاجية للعديد من الأمراض وعلى رأسها تفتيت حصى الكلى والمرارة، وحتى تخسيس الوزن وذلك لاحتوائها على الأحماض الأمينية وحمض الأكساليك ونسبة كبيرة من الألياف المفيدة للجهاز الهضمي، عدا عن فوائدها الجمة في المساعدة بفقدان الوزن.

وفي نفس الوقت لا يلتفت كثيرون إلى فوائد نواة التمر، ففي العادة يتم التخلص منها، دون الاستفادة منها رغم أن فوائدها لا تقل عن فوائد التمرة نفسها لصحة الجسم.

في هذا الشأن تقول خبيرة التغذية إيمان ميره إن تناول مسحوق نواة التمر من العوامل المهمة في خفض الوزن لدى من يعانون من السمنة، كما أنها تضاعف معدلات الحرق، وتعد الاختيار الأمثل لمرضى السكري، لأنها تضبط نسبة السكر في الدم.

وحول كيفية الاستفادة من نواة التمر في التخسيس خاصة في شهر رمضان تنصح خبيرة التغذية بغسل كمية من النواة ومن ثم تجفيفها جيدًا، ثم تحميصها لمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين حتى يصبح لونها بني، ثم طحنها، والاحتفاظ بها لاستخدامها في إعداد مشروب لارتفاع معدل الحرق والتخسيس، وذلك بإضافة ملعقة صغيرة من المطحون مع ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل وربع ملعقة صغيرة قرفة وقليل من الفلفل الأسود، وتخلط هذه المكونات في مشروب واحد لتساعد على الحرق بصورة طبيعية.

وتوضح أنه يمكن تحلية هذا الخليط بملعقة عسل أبيض، ويفضل تناوله بعد وجبتي السحور والإفطار، حسبما ذكرت “سكاي نيوز عربية”.

اقرأ أيضاً: نصائح مهمة للتخلص من الخمول والكسل بعد الإفطار برمضان

وبحسب الخبيرة يمكن استخدام مطحون نواة التمر في الأكل والعصائر الطازجة وأيضاً في خليط الكعك أثناء عجنه، للاستفادة من قيمته الغذائية، بالإضافة إلى تناوله كبديل للقهوة، خاصة أنه خال من الكافيين وغني بالفيتامينات المختلفة ومضادات الأكسدة.