الحية الرئيس الأسد

الحية: اختراقات بميثاق الشرف الموقع بالقاهرة وبملف المشرفين على الانتخابات

غزة – مصدر الإخبارية

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” بغزة خليل الحية أن الانتخابات بوابة لحالة من الشراكة والوحدة الوطنية بشكل كامل، وهي مصلحة وطنية وليست مصلحة لحزب أو فصيل أو جهة أو شخص.

وقال الحية في تصريحات تلفزيونية محلية مساء اليوم الاثنين: ” ذاهبون لانتخابات تعيد بناء مؤسساتنا الوطنية الفلسطينية، وتشكيل حكومة وحدة تحمل الهم الفلسطيني، ونريد من الانتخابات أن يتوحد الكل الفلسطيني، ونتفرغ بعدها لمواجهة الاحتلال الصهيوني.

وشدد الحية على ضرورة أن تكون منظمة التحرير الفلسطينية مؤسسة وطنية جامعة، تعنى بالشأن الفلسطيني العام.

وتابع: “لا بد من احترام ميثاق الشرف الذي وقعناه بالقاهرة، وللأسف هناك اختراقات، وأبلغنا لجنة الانتخابات عن اختراقات في ملف تعيين الموظفين المشرفين على الانتخابات، وأتمنى على اللجنة الحفاظ على حياديتها”.

وأكد على جاهزية حماس للمضي في مسار الانتخابات إلى نهايته، مضيفاً: :سنقبل بنتائجها مهما كانت، وسندعم تشكيل حكومة وحدة وطنية أيا كانت النتائج”.

ولفت الحية إلى أنه من حق الجميع أن يقدم الاعتراضات، لكن هذا الحق يجب أن يحترم الشفافية وأعراض الانتخابات، متابعاً: “كنا نتمنى ممن قدم الطعون أن يحترم ذلك”.

كما تقدم بالشكر للجنة الانتخابات على إدارتها للعملية الانتخابية، مؤكداً جاهزية الحركة للتعامل معها ومع محكمة الانتخابات المركزية.

وأردف عضو المكتب السياسي لحماس بالقول: “لم نشأ في قائمة القدس موعدنا أن نقدم في أي مرشح أو قائمة أي طعن، حفاظاً على روح التوافق والشراكة الوطنية”.

Exit mobile version