المجلس الوزاري قرارات مجلس الوزراء

أبرز قرارات مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية

رام الله – مصدر الإخبارية

أصدر مجلس الوزاراء الفلسطيني جملة من القرارات خلال جلسته الأسبوعية لليوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية.

وكان من أبزر قرارات مجلس الوزراء اعتماد حزمة حوافز لتشجيع الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة، والمصادقة على التفاهمات مع نقابة المهندسين.

كما قرر المجلس اعتماد جدول عوائد رخص خدمات الاتصالات وفق معايير واضحة ومقارنات مع دول الجوار، عدا عن المصادقة على صرف موازنات مالية لدعم مشاريع في حي البستان وخلة العين والروايع في مدينة القدس.

وقرر المجلس تشكيل لجنة وزارية لحوكمة آلية تصدير التمور الى الأسواق التركية ضمن الكوتا الاضافية ولتحقيق الشفافية والعدالة في كميات تصدير التمور للمزارعين، وتشكيل لجنة لدراسة وضع مباني المدارس القديمة والمستأجرة، لضمان استدامتها ضمن منظومة المدارس الحكومية.

كما تقرر اعتماد إحالة عدة عطاءات لأشغال عامة لبناء مدارس ومحطات معالجة مياه عادمة وشبكات مياه داخلية في غزة وسلفيت وطولكرم والخليل.

وأعلن المجلس أنه تم تشكيل لجنة وطنية لرصد ممارسات وانتهاكات وجرائم الاحتلال الموجهّة ضد النساء والفتيات الفلسطينيات، واعتماد موازنة تشغيل المبنى الجديد لوزارة الحكم المحلي.

في نفس الوقت قرر المجلس المصادقة على عدة أنظمة وإحالة عدد آخر من مشاريع قوانين وأنظمة للجهات المعنية للدراسة.

على صعيد آخر أكد رئيس الوزراء محمد اشتية على ضرورة الامتثال للتدابير الوقائية بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، ومنع التجمعات في الأعراس وبيوت العزاء، وتجنب إقامة موائد الإفطار الجماعية حتى لا نتجرع المزيد من الألم بعد أن عشنا خلال عام مضى تحت وطأة الخوف والقلق والحزن على فراق الأحبة.

وتقدم اشتية بالتهنئة للشعب الفلسطيني بمناسبة الشهر الفضيل، متمنياً إنهاء الاحتلال واكتمال الوحدة الوطنية بإجراء الانتخابات التشريعية في موعدها، مؤكدًا مواصلة العمل مع الشركاء الدوليين لممارسة الضغط على “إسرائيل” لمنع قيامها بأية إجراءات من شأنها وضع العراقيل أمام إجراء تلك الانتخابات، سواءً كان ذلك اعتقال المرشحين أو فض التجمعات الانتخابية في القدس “لمنع أهلنا في المدينة من المشاركة في الانتخابات ترشحاً وانتخاباً”.

Exit mobile version