توجهات اماراتية للاستثمار في منشأة إندونيسية لإنتاج لقاح لكوفيد-19

رويترز _ مصدر الاخبارية

كشف وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتية سهيل المزروعي، أنّ دولة الإمارات تتوجه للإستثمار في منشأة لإنتاج لقاح لكوفيد-19 في إندونيسيا.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات اليوم الإثنين عن وزير الطاقة الإماراتي قوله إن الإمارات العربية المتحدة قد تستثمر في منشأة لإنتاج لقاح لكوفيد-19 في إندونيسيا.

ونقلت وكالة رويترز عن الوزير المزروعي، قوله أن “دولة الإمارات أعلنت عن استثمارها مبلغ عشرة مليارات دولار، من خلال أجهزتها وأدواتها الاستثمارية الحكومية والخاصة، مع هيئة الإستثمار الإندونيسية.

وأوضح وزير الطاقة أن هذه الاستثمارات ستكون في مشاريع وقطاعات استراتيجية في جمهورية إندونيسيا، تشمل البنية التحتية والطرق والموانئ والسياحة والزراعة وغيرها من القطاعات الحيوية الواعدة التي تحظى بآفاق كبيرة للشراكة الاستثمارية بين القطاعين الخاص في البلدين”.

وأكّد المزروعي أن العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وإندونيسيا تشهد طفرة استثنائية لا سيما خلال الأعوام العشرة الماضية وحاليا لدى دولة الإمارات عدد من المشاريع الواعدة التي ستعزز العلاقات الثنائية لتصبح علاقة استراتيجية شاملة ومستدامة.

وبين المزروعي أنّ من بين هذه المشاريع مشروع الطاقة الكهربائية الشمسية الذي تنفذه شركة مصدر بالتعاون مع شركة PJB بمنطقة Cirata بإقليم جاوا الغربية، ومشروع توريد الغاز البترولي المسال بقيمة 2 مليار دولار بين شركة أدنوك وشركة بيرتامينا واتفاقية موانئ دبي العالمية وشركة ماسبيون لإقامة شركة محاصة بقيمة 1.2 مليار دولار لتطوير موانئ في إندونيسيا.

وأضاف ” نحن في دولة الإمارات حريصون على أن تكون استثماراتنا في مجالات تساهم في توفير البنى التحتية والخدمات اليومية لإحداث فارقا يلمسه المواطن الإندونيسي في أنشطته اليومية”.

Exit mobile version