شهر رمضان المبارك

الاقتصاد بغزة تبدأ خطتها لشهر رمضان المبارك

غزة-مصدر الإخبارية:

بدأت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة بتنفيذ خطتها الرقابية لشهر رمضان المبارك على المنشآت التجارية والأسواق المحلية.

وقالت الوزارة في بيان لها إن طواقمها بدأت بمتابعة المحال التجارية والأسواق والمولات المنتشرة في كامل محافظات القطاع إبان بدء شهر رمضان المبارك.

وأضافت أن طواقم حماية المستهلك باشرت بتطبيق خطة الشهر الكريم بهدف حصول المواطنين على أفضل السلع بأسعار مناسبة.

وأشارت إلى أن طاقم التفتيش ستباشر بأولى جولاتها في أول أيام الشهر الكريم وفق الخطة الرمضانية التي تقوم على توفير سلع بأسعار وكميات ملائمة للمستهلك.

كما أنها ستقوم بالرقابة على مستودعات السلع والمواد الغذائية الخاصة بالتجار، مع أخذ عينات للتأكد من سلامتها وموائمتها للمواصفات.

وأكدت الوزارة أن طواقمها ستعمل صباحاً ومساءاً للرقابة على أسعار المنتجات، ومتابعة حالات الاستغلال للمواطنين، بالتعاون مع جهات حكومية عدة.

وشددت أن جولاتها ستركز خلال الشهر الكريم على المطاعم والمطابخ والألبان والأجبان والمعلبات والعجائن وغيرها من المنتجات ومدى صلاحيتها للاستهلاك وجودتها ومطابقتها للمواصفات الفلسطينية.

وكانت الوزارة قد قالت لـ”مصدر” إن المواد الاستهلاكية والغذائية ستكون متوفرة خلال شهر رمضان الكريم، مؤكداً أن قطاع غزة يمتلك مخزون يكفي لعدة أشهر، حيث عملت وزارة الاقتصاد منذ مارس الماضي على إعطاء إعفاء جمركي لأكثر من 22 سلعة بهدف زيادة ذلك المخزون.

وأضافت أن الوزارة لديها خطة خاصة بشهر رمضان، تقوم على توفير جميع السلع الغذائية التي يزداد عليها الطلب في هذا الشهر، وضبط جميع الأسعار ، والرقابة على البضائع وفحصها بشكل متواصل من خلال إجراء العديد من الجولات التفتيشية.

Exit mobile version