خطة شهر رمضان

الداخلية بغزة تعلن بدء تطبيق خطة شهر رمضان وفق إجراءات السلامة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الداخلية بغزة، اليوم الاثنين، عن بدء تطبيق خطة شهر رمضان في القطاع، وفقاً لإجراءات السلامة والوقاية المقرة مؤخراً، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

جاء ذلك من خلال تصريح صحفي لرئيس خلية إدارة الأزمة في وزارة الداخلية بغزة، فايق المبحوح، نشر عبر موقع “الداخلية”، قال فيه إن الأجهزة المختصة باشرت العمل وتطبيق خطة شهر رمضان بالقطاع اعتباراً من اليوم، وتتضمن أعمالها متابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي أعلنت مؤخراً في مختلف القطاعات.

وتقدّم المبحوح بالتهنئة إلى الشعب الفلسطيني بمناسبة حلول الشهر الكريم، آملاً أن يمر هذا الشهر بكل خير وبركة، وأن يسلم الله الشعب من الوباء.

اقرأ أيضاً: الصحة الفلسطينية تعلن التقرير الوبائي اليومي مسجلة 22 حالة وفاة

وقال: “إن العمل خلال “رمضان” سيستمر – حتى اللحظة – بقرار منع التجمعات، وتنظيم الأسواق والمراكز التجارية ومنع الازدحام والاكتظاظ فيها، مع استمرار إغلاق الأسواق الشعبية الأسبوعية، ومنع التجمعات في الشوارع والأماكن العامة بما فيها الأفراح وبيوت العزاء، واستمرار إغلاق صالات الأفراح”.

وأوضح المبحوح، أن خطة رمضان تشمل التأكيد على التزام المساجد بإجراءات الوقاية والسلامة وتعليمات وزارة الأوقاف بالخصوص، وخاصة فيما يتعلق بصلاة التراويح.

وأكد أن الأجهزة الشرطية ستتابع تشديد الالتزام بالإغلاق الليلي يومياً عقب انتهاء صلاة التراويح، ومنع التجمعات في الشوارع والأماكن العامة.

وشدّدت الداخلية على الحظر الكامل لإقامة الافطارات الجماعية، أو الأمسيات في المطاعم والفنادق والساحات العامة.

وأضاف: “سيتم تشديد الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة في المولات والمحال التجارية مع تنظيمها، وخاصة في وقت الذروة من بعد العصر وحتى صلاة المغرب”.

ولفت المبحوح، إلى أن الشرطة ستعمل على متابعة حالة الأسواق، وتوفّر البضائع والسلع الأساسية للمواطنين دون احتكار أو استغلال أو رفع للأسعار من قبل التجار، وذلك في إطار تطبيق خطة شهر رمضان في غزة.

وتابع: “ستعمل الشرطة على تنظيم الأسواق اليومية، ومنع ازدحام المواطنين فيها مع اتخاذ كافة إجراءات الوقاية والسلامة، بالتباعد والالتزام بارتداء الكمامات، فضلاً عن متابعة المخابز والمطاعم ومدى التزامها بتعليمات الوقاية والسلامة”.

ونبَّه إلى أن عناصر الشرطة سينتشرون طيلة أيام شهر رمضان على المفترقات والحواجز بما يضمن التزام المواطنين بقرار منع التجمعات، بالإضافة لتسيير دوريات في جميع المناطق ليلاً ونهاراً لمتابعة تنفيذ الخطة.

وأهاب رئيس خلية إدارة الأزمة، بالمواطنين إلى رفع درجة المسؤولية الشخصية نحو إجراءات الوقاية والسلامة خلال شهر رمضان، والتعاون مع الإجراءات الحكومية حرصاً على السلامة العامة.

المصدر: موقع وزارة الداخلية بغزة

Exit mobile version