لجنة الانتخابات الاقتراع

لجنة الانتخابات تبدأ خطواتها الاستعدادية للاقتراع والدعاية الانتخابية

رام الله-مصدر الإخبارية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الإثنين، عن بدء خطواتها الاستعدادية القادمة للانتخابات التشريعية.

وقال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل :” تستعد لجنة الانتخابات في المرحلة الحالية التحضير للاقتراع،  وإعطاء فرصة للقوائم الانتخابية لإمكانية الانسحاب، وسيتم في نهاية الشهر الجاري الإعلان عن أسماء القوائم الانتخابية بشكل نهائي.

وأشار إلى أن الدعاية الانتخابية ستبدأ في 30 من الشهر الجاري، وستستمر حتى اليوم الذي يسبق الاقتراع، وفق ضوابط وقوانين والتزام من الجميع.

وأضاف “اللجنة قامت بتوجيه بعض الكتب لكل القوائم فيما يخص صلاحياتها في مرحلة الدعاية الانتخابية، وحال وجود خرق للقوانين سيم التوجه مباشرةً إلى النائب العام”.

وحول شروط الدعاية الانتخابية تابع كحيل” المسموح بالدعاية الانتخابية هو التعريف بالقائمة، وبرنامجها الانتخابي وعدد أفرادها.

وأشار كحيل إلى أن لجنة الانتخابات تسعى لضبط هذه الخطوة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي لمنع نشر الإشاعات.

وبين كحيل ” ستحاول التغلب على كثرة الحسابات بطلب من كل قائمة تزويدها بحسابها الرسمي، لكي تتم متابعتها، والتواصل مستمر بين لجنة الانتخابات المركزية وإدارة فيس بوك في محاولة لضبط العملية الانتخابية ومنع الشائعات”.

ويترقب الفلسطينيون إجراء انتخابات المجلس التشريعي في 22 أيار/ مايو المقبل، والانتخابات الرئاسية في 31 تموز/ يوليو 2021، على أن تستكمل المرحلة الثالثة الخاصة بالمجلس الوطني الفلسطيني، وتعد نتائج انتخابات التشريعي هي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس يوم 31 آب/ أغسطس 2021.

Exit mobile version