تشكيل لجنة لحل قضية تفريغات 2005 قبل الانتخابات التشريعية

خاص-مصدر الإخبارية

يستمر موظفي تفريعات 2005، اعتصامهم وإضرابهم المفتوح عن الطعام ، وسط تدهور الأوضاع الصحية لغالبيتهم حتى الحصول على حلول لقضيتهم المرهونة منذ 16 عامًا.

ويطالب موظفي تفريغات 2005 الجهات المسؤولة إنهاء قضيتهم بشكل رسمي وأن لا يتم ربطها بملف الانتخابات المرتقبة خلال 22 مايو، فهو يمثل أحد ركائز حقوقهم الأساسية.

وللتعقيب على هذه القضية ، كشف المتحدث باسم تفريغات 2005، رامي أبو كرش، بأنه جرى اتصال بينه وبين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح بشأن تنفيذ قرار حل ملف الموظفين، على إثر زيارته الأخيرة لخيمة الاعتصام بغزة.

وقال أبو كرش في حديث خاص لمصدر الإخبارية  عن تفاصيل المكالمة: ” جرى تواصل مع عضو مركزية فتح روحي فتوح خلال حوار هاتفي، رد علينا أنه جرى التواصل مع رئيس الوزراء محمد اشتية، بخصوص تنفيذ قرار حل ملف تفريغات 2005، وأكد له بأنه عند وعده بتنفيذ قرار الحل قبل الانتخابات المقبلة”.

وأشار أبو كرش إلى أنه تم التواصل على تشكيل لجنة من الإدارة والتنظيم واللجنة الأمنية، مضيفًا”سنكون نحن ممثلين في داخل اللجنة، وتشمل مهمتها مقابلة جميع عناصر تفريغات 2005 فما فوق المتواجدين في داخل قطاع غزة، وتسكينهم داخل أجهزتهم الأمنية، وبمدة أقصاها أسبوع، وبعد ذلك يتم إصدار قرار بالحل الإداري وسحب ملفاتكم من وزارة التنمية الاجتماعية”.

وأوضح أبو كرش سيتم فرز موظفي التفريعات كموظفين رسميين في الأجهزة الأمنية، كل عسكري حسب تاريخ أخذه على قيود الأجهزة الأمنية.

ولفت إلى أنه سيتم تشكيل اجتماع مع أعضاء اللجنة الرئاسية ورئيس الوزراء، لأخذ قرار بتشكيل اللجنة والبدء بالعمل، خلال اليومين القادمين.