جوجل تغلق تطبيقها للتسوق

جوجل تغلق تطبيقها للتسوق Google Shopping الخاص بالهواتف المحمولة

وكالات – مصدر الإخبارية

أفادت تقارير إعلامية، أن شركة جوجل تستعد لإغلاق تطبيقها للتسوق Google Shopping عبر الأجهزة المحمولة لكل من ios وأندرويد وتوجه مستخدميها إلى موقع التسوق عبر الإنترنت بدلاً من ذلك.

يأتي ذلك وفقاً لمجموعة من السلاسل الخاصة بالتعليمات البرمجية الموجودة في أحدث إصدار من تطبيق Google Shopping حيث أظهر أن جوجل تستعد لإلغاء تطبيق التسوق الخاص بها.

وقال المتحدث باسم عملاق البحث “جوجل”: “إن التطبيقات تستمر في العمل حتى شهر يونيو، وفي غضون الأسابيع القليلة المقبلة، لن ندعم تطبيق Shopping بعد الآن”.

وأضاف المتحدث: “جميع الوظائف التي قدمها التطبيق للمستخدمين متاحة في علامة التبويب التسوق، ونستمر في إنشاء الميزات داخل علامة التبويب التسوق وواجهات جوجل الأخرى، بما في ذلك تطبيق جوجل، التي تسهل على الأشخاص اكتشاف المنتجات التي يحبونها والتسوق منها”.

ورغم قرار الإلغاء الذي أعلنته الشركة إلا أن الموقع سيبقى نشطاً، لعرض ميزات جديدة، مثل إحصاءات الأسعار، الأرم الذي يساعد المستخدمين في الحصول على صفقات أفضل عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً: جوجل تتعقب مستخدمي أندرويد بطريقة غير مشروعة.. شكوى جديدة

وسمح التطبيق الذي تعتزم جوجل إلغاؤه، للمستخدمين بالاختيار من بين آلاف المتاجر عبر الإنترنت وإجراء عمليات شراء باستخدام حسابات جوجل الخاصة بهم، وكان شعاره “التسوق بسرعة عبر آلاف المتاجر وشراء الأشياء باستخدام حسابك في جوجل”.

ويقول وصف تطبيق Shopping: عند الشراء عبر جوجل، يتم دعم طلبك بضمان جوجل – مع عمليات إرجاع بسيطة ودعم العملاء 7 أيام في الأسبوع.

ووجد أحد المستخدمين أن تطبيق أندرويد ما يزال يعمل بشكل طبيعي، لكن بعض المستخدمين كانوا يشاهدون رسالة “حدث خطأ ما” عندما حاولوا استخدام تطبيق Shopping.

ويعد تطبيق Shopping للأجهزة المحمولة أحدث منتج من جوجل ينضم إلى مقبرتها، التي تضم العديد من الخدمات والتطبيقات، مثل: Google Reader و Hangouts و Plus و Expeditions والقائمة تطول، إذ تشتهر جوجل بقتل التطبيقات والخدمات.

المصدر: مواقع تكنولوجية

Exit mobile version