قائمة المستقبل

الخليل: إطلاق نار يستهدف مرشح قائمة المستقبل ومفوض القائمة يدين الهجوم

الخليل – مصدر الإخبارية 

أقدم مجهولون، فجر يوم الاثنين، على إطلاق النار مستهدفين أحد مرشحي قائمة المستقبل التابعة للتيار الإصلاحي الديمقراطي، بمحافظة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن مجهولين أقدموا على إطلاق النار على منزل حاتم شاهين مرشح قائمة المستقبل في مدينة الخليل، دون وقوع إصابات.

من جانبها، أدانت قائمة المستقبل المرشحة للانتخابات التشريعية المرتقبة، ما أسمته بـ”جريمة إطلاق النار” علة منزل المرشح رقم 13 عن القائمة.

اقرأ أيضاً: أسماء قائمة المستقبل الانتخابية المرشحة للانتخابات التشريعية

جاء ذلك عبر بيان صحفي، صدر عن مفوض القائمة للانتخابات التشريعية، أشرف دحلان، ووصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، دعا فيه النائب العام والأجهزة الأمنية في المحافظات الشمالية إلى فتح تحقيق في الحادثة بشكل فوري، والعمل على سرعة ضبط الجناة والكشف عن الأسباب الحقيقية التي تقف خلف الاستهداف.

كما اعتبر دحلان، أن “هذا النوع من السلوكيات، ينم عن محاولة بعض الجهات ترهيب المرشحين، وعرقلة مسار العملية الديمقراطية، وتوسيع رقعة الفلتان الأمني في المحافظات الشمالية وحسم المعركة الانتخابية بقوة السلاح”، حد تعبيره.

وطالب دحلان، أجهزة السلطة التنفيذية، بحماية العملية الانتخابية وإتاحة الفرصة لكل أبناء الشعب الفلسطيني لممارسة حقهم في اختيار ممثليهم دون ضغط أو ترهيب.

وختم دحلان بتوجيه نداء ومطالبة كافة الجهات المسؤولة والمراقبين المحليين والدوليين ومسؤولي القوائم المرشحة للانتخابات التشريعية بالوقوف عند مسؤولياتهم التي حددها القانون ونطالب فصائل العمل الوطني والإسلامي التي وقعت على ميثاق الشرف الخاص بالانتخابات تنفيذ بنود هذا الميثاق وحماية القوائم الانتخابية وضمان سلامة وأمن مرشحي القوائم، وفق ما جاء في البيان.

Exit mobile version