الانتخابات المحلية

مركزية فتح: اجتماعات فلسطينية وفصائلية لبحث إجراءات انتخابات القدس

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أكدت عضو لجنة مركزية حركة فتح، دلال سلامة على أنه لن يكون أي قبول وطني لإجراء انتخابات دون  مشاركة أهالي القدس، تصويتًا وترشيحًا.

وأشارت دلال سلامة، إلى أنهم يسيرون في معركة مع  الاحتلال إصرارًا على إجراء انتخابات  فلسطينية شاملة .

وكشفت عضو لجنة مركزية فتح خلال لقاء إذاعي لها عبر فلسطين الرسمية عن اجتماعات واسعة ستعقد خلال الأسبوع الجاري لبحث إجراء الانتخابات بمدينة القدس المحتلة، مع كل الفصائل الفلسطينية ومع كل فصيل على حدا لبحث الإجراءات الإسرائيلية ضد إجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس”.

وقالت عضو لجنة مركزية فتح سلامة: “نحن لا نستسلم لما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي وقراراته وإجراءاته بحق الانتخابات الفلسطينية”.

وأضافت سلامة بأن العملية الديمقراطية انطلقت وهي ضرورة وطنية وحقوقية، مشددة على أنها محطة رئيسية لتوحيد الكل الفلسطيني وتقوية المؤسسات.

وكان قد طالب رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية برام الله محمد اشتيه خلال اجتماعًا مع قناصل وسفراء من الاتحاد الأوروبي خلال زيارة لهم،  أجراءه خلال الأيام السابقة، بالضغط لإلزام إسرائيل باحترام الاتفاقيات الموقعة بما فيها عقد الانتخابات الفلسطينية في القدس، تصويتًا وترشيحًا.

وأكدت الحكومة الفلسطينية على أن الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي تنص على حق المقدسيين بالمشاركة بالانتخابات.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في عرقة إجراء انتخابات فلسطينية في مدينة القدس، وكان قد منع دخول وفد أوروبي من الدخول للأراضي الفلسطينية للإشراف على الانتخابات الفلسطينية المرتقبة والتي ستبدأ بتاريخ 22 مايو المقبل.