الأمير حمزة والملك عبد الله الأردن

فيديو: ظهور الأمير حمزة إلى جانب الملك عبد الله لأول مرة منذ الأزمة بينهما

وكالات-مصدر الإخبارية

ظهر الأمير حمزة بن الحسين، الأحد، لأول مرة إلى جانب أخيه غير الشقيق الملك عبد الله الثاني، منذ الأزمة التي اندلعت بينهما الأسبوع الماضي.

وزار الملك عبد الله الثاني، يرافقه ولي العهد الأمير حسين، والأمير حسن بن طلال، بالإضافة إلى الأمراء فيصل وحمزة وهاشم وعلي أبناء الحسين وراشد بن الحسن، الأضرحة الملكية بمناسبة مئوية الدولة.

يأتي ذلك بعد أيام من كشف  إعلان ولي عهد الأردن السابق الأمير حمزة بن الحسين، الولاء لشقيقه الملك عبد الله الثاني، خلال رسالة وقعة عليها مؤكدًا انتهاء الأزمة التي شغلت الأردنيين.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية سابقًا  إن الملك عبدالله الثاني أوكل لعمه الأمير الحسن بن طلال التعامل مع موضوع الأمير حمزة، وذلك في ضوء قرار  سابق بالتعامل مع الموضوع ضمن إطار العائلة الملكية.

في هذا الصدد كتب الديوان الملكي تغريدة على (تويتر)، قال فيها إن الأمير الحسن بن طلال تواصل مع الأمير حمزة، والذي أكد التزامه بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله الملك إلى الأمير الحسن.

وبيّن الديوان الملكي أن ولي عهد الأردن السابق الأمير حمزة تعهد  بالولاء للملك عبد الله، مؤكداً انتهاء الأزمة التي شغلت الأردنيين في الأيام الأخيرة الماضية.

تعرف على الأمير حمزة بن الحسين وباسم عوض الله والشريف حسن

ويأتي ظهور الأمير حمزة بعد أن شهدت الأردن سابقًا أزمة حادة بين الأمير حمزة بن الحسين، وأخيه غير الشقيق الملك عبد الله الثاني، والسبت، أعلنت خلالها الحكومة الأردنية عن  حملة اعتقالات شملت رئيس الديوان الملكي الأسبق، باسم عوض الله، وأحد الأشراف و16 شخصا آخرين. فيما تحدثت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن “مؤامرة” للإطاحة بالملك عبد الله.

Exit mobile version