مقتل شاب بلجيكي لدى هربه من الشرطة

منوعات- مصدر الإخبارية

قالت وسائل إعلام، اليوم الأحد، إن شاب يبلغ 21 عاماً، قتل خلال محاولته الهرب من الشرطة إثر مداهمة عناصرها حفلة في أحد فنادق أنتويرب شمال بلجيكا بسبب انتهاك المشاركين تدابير الإغلاق لمكافحة فيروس كورونا، وفق النيابة العامة.

وأشارت النيابة العامة في أنتويرب التي فتحت تحقيقاً في الحادثة، أن قوات الأمن تدخلت قرابة الساعة الرابعة من فجر الأحد بعد تلقيها اتصالات للشكوى من الضجيج، ما دفع بالمشاركين الثمانية في الحفلة، بينهم الضحية، إلى محاولة الاختباء، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وذكرت عناصر التحقيق الأولية أن الشاب البالغ 21 عاماً توفي بعد سقوطه من الطبقة الرابعة خلال محاولته على ما يبدو الهرب من نافذة الغرفة، على ما أعلن ناطق باسم النيابة العامة ف بلجيكا.

وتمنع بلجيكا حالياً تجمع أكثر من أربعة أشخاص خارج المنزل، في إطار تدابير مكافحة جائحة كورونا.

وقررت السلطات دعماً نفسياً للنزلاء وطاقم العمل في الفندق الواقع في وسط أنتويرب، إضافة إلى المشاركين السبعة الآخرين في الحفلة الذين يعانون صدمة جراء الحادثة. وقد استمعت الشرطة إلى أقوال هؤلاء.

وفي حي آخر في المدينة، جُرحت امرأة في الكتف السبت لدى قفزها من النافذة في محاولة للهرب من الشرطة خلال مداهمة لسهرة جمعت 16 شخصاً.

وتشهد دول العالم المختلفة تشديداً لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بشكل جنوني في عدد من الدول والأقاليم.