قائمة القدس موعدنا

قائمة القدس موعدنا تتلقى ردًا من لجنة الانتخابات برفض الاعتراضات ضدها

غزة-مصدر الإخبارية

تلقت قائمة “القدس موعدنا” ردًا رسميًا من قبل لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية برفض الاعتراضات المقدمة ضدها،  مشيرة إلى أن  اللجنة التي تعاملت مع الاعتراضات بالقانون.

وقال مدير الحملة الانتخابية للقائمة د. محمد المدهون: ” إن موقف لجنة الانتخابات يثبت سلامة جميع أوراق مرشحينا في القائمة، والتزامنا التام بالقانون وشروط الترشّح”.

وأضاف أن قائمته لم تقدّم أي اعتراض ضد أي قائمة مرشحة لانتخابات المرحلة الأولى من انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، وذلك إيمانًا منها بضرورة توفير أجواء التنافس الحر والشريف بين أبناء شعبنا، واحتراماً لجميع القوائم المترشحة.

وشدد المدهون على “ضرورة إجراء الانتخابات في كل الأراضي الفلسطينية، وتمكين أهالي القدس من المشاركة في الانتخابات تصويتًا وترشيحًا.

وأكد رئيس قائمة القدس موعدنا على أن الانتخابات مدخلا للوحدة والعمل المشترك، وصولاً إلى ترتيب البيت الفلسطيني بمشاركة المكونات الوطنية كافة.”

وأوضحت قائمة موعدنا القدس  استمرارية عملها بكل طاقة وقوة من أجل الفوز في معركة الانتخابات والوصول إلى نهاية مسارها بإجراء الانتخابات التشريعية كمرحلة أولى، واستكمالها بانتخابات المجلس الوطني.

وفي ذات السياق، قال قال منسق قائمة القدس موعدنا إبراهيم مسلم خال تصريحات سابقة: “تلقينا اتصالاً من لجنة الانتخابات المركزية برفض الطعون المقدمة من قائمة حركة فتح لبعض مرشحينا”.

وصرحت لجنة الانتخابات المركزية في وقت اسبق من اليوم الأحد عقدت أنها اجتماعًا للبت في 231 اعتراضًا قدم إليها خلال فترة الاعتراض على القوائم والمرشحين لانتخابات المجلس التشريعي 2021.

وبينت اللجنة أنها قامت بدراسة جميع هذه الاعتراضات، وقررت رد 226 اعتراضاً منها، فيما تم سحب 4 اعتراضات من قبل مقدميها، بينما قبلت اعتراضاً واحداً فقط ضد مرشحة جرى شطب ترشيحها كونها قد اكتسبت الجنسية “الإسرائيلية”، الأمر الذي يخالف أحكام القرار بقانون رقم (1) لسنة 2007 بشأن الانتخابات العامة وتعديلاته، وستبلغ اللجنة أصحاب العلاقة بقرارها خطيًا.

Exit mobile version