صاحب أرض يصاب بالهستيريا بعد اكتشاف كنز من الذهب والفضة (فيديو)

وكالات – مصدر الإخبارية

أثار كشف حفريات شركة تطوير عقاري في أرضٍ في إحدى قرى جنوب الهند، كنز في وعاء يحوي قطعاً من الذهب والفضة وتحف أخرى فريدة، حالة من الهستيريا لصاحب الأرض سكان القرية.

حيث كشفت الحفريات وفقاً لصحيفة “إندبندنت” البريطانية الخميس الماضي 8 أبريل/ نيسان 2021، كنزاً دفيناً في قرية بيمبارثي في ولاية تيلانجانا، بعد اصطدام آلة الحفر بوعاء معدني أثناء العمل في الأرض التي يملكها رجل أعمال العقارات ميتو نارسيما المقيم في حيدر آباد.

هذا الكنز في الوعاء النحاسي يحوي حوالي 189.8 غرام من الذهب و1.72 كيلو غرام من الحلي والفضة وياقوتة تزن 6.5 غرام، بالإضافة لتحف أخرى فريدة، وفق ما نقلت الصحيفة عن السلطات هناك.

بدورها تولت السلطات المحلية في منطقة جانجاون في تيلانجانا مسؤولية الموقع والكنز وبدأت بحثها في الأرض على أمل العثور على المزيد من هذه الكنوز.

ورصدت عدسات الكاميرا مالك الأرض، نارسيما، وهو في حالة هستيريا بعد وصوله إلى الموقع ولمسه كنز من الذهب والفضة، وسكان القرية يحاولن تهدئته.

السلطات المحلية تصادر كنز من الذهب والفضة

الضابط المسؤول عن منطقة راجندرا براساد جانجون قال: “علمنا بأمر هذا الاكتشاف، وأرسلنا هذه المقتنيات الثمينة إلى مجمع التحف، وفضلاً عن ذلك، صدرت تعليمات لصاحب الشركة العقارية بالتوقف عن أي أنشطة حفر في المكان حتى صدور أوامر أخرى”.

مسؤولو هيئة المسح الأثري الفيدرالية الهندية (ASI) زارو موقع الكشف أيضاً، لكنهم قرروا أن يظل الكنز بحوزة حكومة الولاية في خزانة منطقة وارانجال، كنز من الذهب والفضة مكون من حوالي عشرين قرطاً ذهبياً، و51 خرزة ذهبية، و11سلسلة ذهبية، بالإضافة لأشياء أخرى ثمينة.

قال أنجانيولو غود، عضو المجلس المحلي، لصحيفة The Indian Express: “ثارت أحاديث في الماضي عن وجود معبد هنا. وكثيرٌ لم يصدقوا ذلك. لكننا أصبحنا متيقنين بعد العثور على وعاء الذهب”. ومصدر هذه الحلي والفترة التي تنتمي إليها لا يزالان مجهولين.

غير أن مسؤولي المنطقة قالوا إنه “إذا كان عمرها يتجاوز المئة عام، فهي من حق الحكومة”.

إذ قال المسؤول بهاسكار راو: “لا توجد ضرورة لأي إخطار، لأنه وفقاً لقانون الكنوز الهندي لعام 1878، إذا زعم أي شخص ملكيته أي مقتنيات، فيجب أن يثبت هذا الشخص ذلك. وحتى الآن، لم يأتنا أي شخص يزعم ملكيتها”.

من المقرر أن يفحص أحد علماء الآثار كنز من الذهب والفضة، للكشف عن مزيد من التفاصيل حوله.