كورونا غزة - التقرير الوبائي

صحة غزة تعلن توفير الفحص السريع لكورونا وآلية العمل به

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الأحد عن توفير الفحص السريع ” Ag Rapid Test”، لفحص فيروس كوفيد19 وذلك بعد تقييمه واعتماد نتائجه.

وقالت الصحة في بيان لها إنه وفي إطار الجهود التي تبذلها في مواجهة الجائحة ،فقد استطاعت توفير الفحص السريع ” Ag Rapid Test”، موضحة أنه يستخدم لحالات الاشتباه بالإصابة ممن لديهم أعراض، ويتم اعتماد نتائج الفحص (الموجب) والتعامل مع المصابين وفق البروتوكولات المعتمدة.

وأوضحت الوزارة أن ظهور نتيجة الفحص السريع (موجب) يعني أن الإصابة مؤكدة ولا يحتاج المواطن إعادة الفحص بإي نوع من الفحوصات.

ولفتت إلى أنه يتم إجراء فحص كوفيد19 العادي (PCR) لمن تظهر نتائجهم سلبية من خلال الفحص السريع ولديهم أعراض.

وتابع بيان الصحة: “إن ظهور نتيجة الفحص سلبية لا يعني قطعاً عدم الإصابة وخصوصاً في ظل وجود أعراض الإصابة”.

كما بينت أنها وفرت الفحص السريع لفيروس كوفيد19 في مراكز الرعاية الأولية ووكالة الغوث التي أعلن عنها، وجاري العمل على توفيرها في عدد من المؤسسات الصحية الأخرى.

وأكدت صحة غزة أن فحوصات فيروس كوفيد19 التي تجرى في مختبرات الوزارة دقيقة ومعتمدة عالمياً، داعية المواطنين إلى الالتزام بكل ما يصدر عنها من توجيهات ومتابعات.

في سياق متصل أعلنت الصحة بغزة صباح اليوم عن حصيلة إصابات ووفيات فيروس كورونا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية بالتزامن مع عودة الحركة لطبيعتها.

وقالت الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في غزة إنه تم تسجيل 6 حالات وفاة، و1479 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء 3849 فحص مخبري خلال الـ 24 ساعة الماضية.

Exit mobile version