انتخابات يحيى السنوار

هنية: تسلمنا موافقة عباس على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية

غزة – متابعة خاصة – مصدر الإخبارية

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إنّ رئيس سلطة رام الله محمود عباس وافق على إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف هنية عقب اجتماع الفصائل مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر: “تلقينا ردّ الرئيس بالموافقة على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية”.

وزاد هنية: “هناك ضرورة لعقد لقاء وطني جامع للبحث في كل التفاصيل(..) وأكدنا أن الانتخابات يجب أن تكون شاملة تشريعية ثم رئاسية ومن ثم مجلس وطني”.

وأوضح، هنية أنه تم مناقشة الكثير من الخطوط العامة والتفاصيل التي عرضتها الفصائل؛ من أجل تأمين عملية انتخابية ناجحة لانطلاق الانتخابات في ظل مناخ مريح.

وأشار هنية، إلى أنه على المستوى الوطني العام، فإن هناك ارتياح لدى أوساط أبناء الشعب الفلسطيني، للانتخابات وللموقف الفلسطيني والفصائلي الذي فتح الباب واسعا أمام تحقيق مصالحة حقيقية، وترتيب البيت الفلسطيني، والعمل بشكل مشترك للخروج من المأزق الراهن.

وقال رئيس لجنة الانتخابات المركزية، حنا ناصر: إن اجتماع اليوم مع الفصائل الفلسطينية وحركة حماس كان متميزاً، مضيفاً: “نحن سائرون جميعاً نحو الانتخابات”.

وأضاف ناصر، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الفصائل الفلسطينية، الأحد: “يجب أن نعمل سوياً لتذليل الصعاب وإجراء الانتخابات، وأهم مشكلة بالانتخابات هي القدس وعلينا أن نعمل سوياً لإجراء الانتخابات فيها”.

وتابع ناصر: “لا توجد مشاكل إلا وسيتم تذليلها بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية، وسنناقش الكثير من التفاصيل لاحقاً”.

وكان ناصر قد وصل صباح اليوم، إلى غزة، عبر حاجز بيت حانون/إيرز؛ بهدف استكمال المشاورات مع الفصائل الوطنية والإسلامية حول إجراء الانتخابات العامة.

انتخابات القدس السنوار يوضح.

من جانبه بين يحيى السنوار قائد حركة حماس في غزة أن الاحتلال سيحاول تعطيل العملية الانتخابية.

وقال السنوار بخصوص ملف القدس :” في حال الوصول إلى اتفاق مبدئي للانتخابات، سنضع الترتيبات لتحويل قضية الانتخابات في القدس إلى حالة اشتباك سياسي وأمني، ولن نسمح لإسرائيل بتعطيل هذا المسار”.

وحول اللقاء مع ناصر، أكد قائد حركة حماس في قطاع غزة، أن الجميع أكد على ضرورة عقد لقاء وطني فلسطيني مقرر بمشاركة الامناء العامين للفصائل، معربا عن جهوزية حركته للانتخابات وأنها ستذلل كل العقبات التي من شأنها أن تقف أمامها.

Exit mobile version