موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة التنمية الاجتماعية عام 2021 مستجدات منحة 100 دولار وشيكات الشؤون

مجدلاني يوضح لمصدر سبب تأخر صرف مخصصات الشؤون الدفعة الأولى

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية

كشف وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني اليوم الأحد، عن سبب تأخر صرف الدفعة الأولى من مخصصات الشؤون الاجتماعية لعام 2021.

وأوضح مجدلاني في تصريح خاص لــ “مصدر الإخبارية”، أن سبب التأخر في صرف مستحقات الشؤون هو الأزمة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية، وعدم تحويل الاتحاد الأوروبي لمساهمته المالية في دعم مخصصات الشؤون والتي تشكل ما نسبته 48% من إجمالي مبلغ المستحقات.

ولفت مجدلاني إلى أن الحكومة الفلسطينية تتجه للاقتراض من القطاع  المصرفي، لتوفير مخصصات الشؤون الاجتماعية خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف مجدلاني أن الاتحاد الأوروبي أبلغ الجانب الفلسطيني بتأجيل تحويل مساهمته المالية لمخصصات الشؤون إلى نهاية شهر 7 من العام الحالي.

وكان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني أكد في وقت سابق أن هناك صعوبة في صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية قبل شهر رمضان المبارك.

وكان مفوض عام الشؤون الاجتماعية لؤي المدهون قال الأسبوع الماضي، قال إن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية سيكون بعد صرف رواتب الموظفين العموميين خلال الأسبوع الجاري .

وتابع المدهون: “وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني يسعى للالتزام بالدورات الأربعة لصرف شيكات الشؤون هذا العام، وستتم استعادة المئات من الأسر المحجوبة من شيكات الشؤون العام الماضي”.

وبيّن أنه سيكون الحجب في الدفعات القادمة لشيكات الشؤون للحالات المستقرة خارج البلاد وحالات الوفاة، وأي حالة سيتم حجبها فهي نتاج عمل ميداني لباحث الوزارة”.

ولفت إلى أن الوزارة خاطبت المؤسسات الدولية حول تمديد المشاريع الخاصة بالقسائم الشرائية الموقتة.

وأكد المدهون أن عمليات صرف التحويلات النقدية تتأخر في بعض الأحيان بسبب الضائقة المالية التي تعاني منها السلطة، إضافة إلى أسباب أخرى تتعلق بالمانحين، مؤكداً استمرار الوزارة في تقديم خدماتها لأبناء شعبنا.

كما قال المدهون في تصريحات سابقة إن الدفعة الحالية من الشيكات ستشهد عودة قرابة 500 حالة حجبت عنها المساعدات.

وأوضح أن حجب هذه العائلات كان نتيجة خلل في البيانات المدخلة، وأنه عند إتمام تعديل البيانات عادت تلقائيًا إلى البرنامج.

Exit mobile version