ملحم استهداف الصحفيين

ملحم يوضح المؤشرات التي دفعت الحكومة لاتخاذ الإجراءات الأخيرة

رام الله – مصدر الإخبارية 

أوضح إبراهيم ملحم، المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، أن الإجراءات الحكومية الأخيرة اتخذت بناءً على تقارير من اللجنة الوبائية ولجنة الطوارئ الوطنية، ووفقاً لمؤشرات المنحنى الوبائي صعوداً وهبوطاً، إضافةً إلى مؤشرات الأسرة في المشافي.

وأضاف ملحم، في حديث إذاعي، صباح اليوم الأحد، أن المؤشرات تشير إلى وجود انكسار طفيف في المنحنى الوبائي، بالإضافة إلى وجود انخفاض في حجم إشغال الأسرة في المشافي.

وأشار ملحم، إلى “أن هذه المؤشرات دفعت الحكومة، ولجنى الطوارئ الوطنية “الوبائية”، إلى اتخاذ إجراءات من شأنها المواءمة بين الحفاظ على حياة المواطنين، والحث على ضرورة الامتثال إلى الإجراءات الوقائية المتمثلة بارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وغسل الأيدي، وعدم المشاركة في الأعراس، والتجمعات، بالإضافة إلى موائد الإفطار الجماعية في رمضان”.

اقرأ أيضاً: الصحة الفلسطينية تسجل 26 حالة وفاة جراء كورونا 10 حالات منها في غزة

وتابع: “إذا ما تم الامتثال إلى كافة هذه التدابير، والإجراءات الوقائية، فإن من شأن ذلك أن يخفف من عدد الإصابات، وتسطيح المنحنى الوبائي، واتخاذ إجراءات تخفيفية جديدة”.

وبالنسبة للمخالفين للإجراءات الحكومية المتخذة، أفاد المتحدث باسم الحكومة، بأن هذه الإجراءات الأخيرة سبق وتم اتخاذها في سابق المرات الماضية، محذرًا جميع من ينتهك هذه التدابير، سيكون معرضًا للعقوبات، وخصوصًا المطاعم والمقاهي، الذي سُمح لها بالعمل خلال شهر رمضان المقبل حتى الساعة الـ 10 ليلًا.

وصباح يوم أمس السبت، أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية، تقريرها الوبائي اليومي، مسجلة 26 حالة وفاة و 1502 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1412 حالة تعاف، خلال ال24 ساعة الماضية.

جاء ذلك على لسان وزيرة الصحة الفلسطينية، الدكتورة مي الكيلة، الذي أضافت فيه أن توزيع حالات الوفاة الـ16 في الضفة المحتلة جاء كما يلي: “قلقيلية 1، جنين 3، طولكرم 2، الخليل 6، نابلس 4″، وتم تسجيل 10 وفيات في قطاع غزة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: “قلقيلية 28، جنين 103، طولكرم 54، طوباس 15، الخليل 21، نابلس 111، سلفيت 10، أريحا والأغوار 7، رام الله والبيرة 67، بيت لحم 16، ضواحي القدس 6″، قطاع غزة 1064.

Exit mobile version