آليات عسكرية الاحتلال

انتهاكات الاحتلال: توغل محدود شرقي غزة واعتقال لمواطنين في الضفة

غزة – مصدر الإخبارية

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الساعات الأولى لليوم الأحد على حملة الانتهاكات اليومية التي تنفذها بحق المزارعين والمواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن آليات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي توغلت، صباح اليوم بشكل محدود داخل أراضي المواطنين شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وبحسب المصادر كان توغلت 5 جرافات عسكرية من بوابة أبو صفية شرق المخيم، وباشرت بأعمال تجريف، وذلك بالتزامن مع تمركز عدد من الدبابات فوق سواتر ترابية داخل السياج الأمني، وحركة للجيبات والجنود.

وفي الضفة المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، ثلاثة شبان من قرية حرملة شرق بيت لحم.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت: فادي عادل عطا الله (22 عاما)، وإبراهيم وجيه صباح (23 عاما)، وحمزة عوض عطا الله (24 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير حسن ورديان في منطقة هندازة شرق بيت لحم، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، ثلاثة شبان من بلدة قباطية، جنوب المدينة.

وأفاد نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من قباطية، وهم: محمود أحمد خليل أبو الرب، ومحمد تيسير ذياب، ومحمد كميل، في العشرينات من عمرهم، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وتابع نادي الأسير أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عرابة وقرية مركة، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وفي الخليل أصيب عشرات المواطنين، الليلة الماضية، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال المدينة.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة أبو طوق، القريبة من مدخل بيت أمر، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب منازل المواطنين، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق.

ويواصل جيش الاحتلال بشكل يومي حملة الاعتقالات والانتهاكات اليومية بحق المواطنين جمدن وأنحاء الضفة المحتلة.

Exit mobile version