الوطني الفلسطيني يدعو برلمانات العالم لتمكين حق القدس في الانتخابات

رام الله-مصدر الإخبارية

طالب المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم السبت برلمانات العالم لممارسة الضغوط على الاحتلال لتمكين أهالي القدس من ممارسة حقهم الانتخابي ترشحا وتصويتا في مدينتهم المحتلة، وعدم حرمانهم من حقهم القانوني.

ودعا لحماية الديمقراطية الفلسطينية من إجراءات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية والمخالفة للقانون الدولي ومواثيق حقوق الإنسان العالمية، مشيرًا إلى أن إسرائيل لم تعط حتى اللحظة موافقة بشأن إجراء انتخابات القدس، ولم توافق على منح تأشيرات للوفود الأوروبية لدخول فلسطين للرقابة على الانتخابات الفلسطينية.

وبيّن المجلس الوطني أن سلطات الاحتلال بدأت بالتدخل في الانتخابات الفلسطينية باستخدام القوة لمنع عقد لقاءات انتخابية للمقدسيين.

وجدد مطالبته بضرورة ترجمة الديمقراطية ومبادئها على أرض الواقع،  برفض كافة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي  التي تعرقل العملية الانتخابية في فلسطين، حتى لا تكون الديمقراطية الفلسطينية رهينة بيد الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد المجلس الوطني على استثمار الدبلوماسية البرلمانية واستخدام أدوات الضغط من خلال حكوماتها لإزالة العقبات التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي فرضها لعرقلة الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس وإلزامه بتنفيذ الاتفاقيات والبروتوكولات التي جرت على أساسها الانتخابات خلال الأعوام: 1996، و2005، و2006.

وأكد الحرص على إجراء الانتخابات التشريعية يوم 22 مايو المقبل كاستحقاق ديمقراطي بكل حرية وشفافية، ولكن مع ضمان مشاركة المقدسيين ترشحا وتصويتا في مدينة القدس، التي تعتبر أرضا فلسطينية محتلة منذ عام 1967، وهي عاصمة الدولة الفلسطينية وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.