نقابة الأطباء

القدس: نقابة الأطباء تعلن الزحف الاحتجاجي ضد تعامل الحكومة الإثنين المقبل

القدس-مصدر الإخبارية

أعلنت نقابة الأطباء  بالقدس، اليوم السبت استمرار سلسلة الفعاليات احتجاجا على تعامل الحكومة الفلسطينية تجاه القضايا الأساسية واحتياجات المواطن الفلسطيني.

وأشارت إلى أنها لا يرتقي لمستوى الجدية في التعامل مع هذه القضايا، داعية للزحف إلى مقر النقابة للجميع بلا استثناء، الاثنين المقبل،  وذكرت “سيتم اغلاق الرعاية الصحية الأولية بشكل كامل دون استثناءات، وستعمل المستشفيات بالمناوبين فقط والحالات الطارئة جداً وإنقاذ الحياة باستثناء مستشفيات وأقسام كورونا”.

وقالت نقابة الأطباء : “إن التعنت الحكومي سيزيدنا عزيمة وقوة للاستمرار في نضالنا والحفاظ على حقوقنا المشروعة، حيث أن الحكومة مازالت تتهرب من تحمل المسؤولية، وفشلت في مسارها ومنهجها، وتغيب عن القيام بواجباتها”.

وأكد النقابة علة استمرار  الاحتجاجات حتى تستفيق الحكومة من نومها، وتلتزم بوعدها وبالاتفاق الموقع ، وبالتالي سيكون يوم الاثنين القادم حاسما بلقاء الجميع في اجتماع التأكيد على الحقوق المشروعة، مبينة أن الأطباء جميعهم على قلب رجل واحد ضد الظلم والفساد واللامسوؤلية.

ولفتت نقابة الأطباء أن يوم الأحد سيكون العمل بشكل اعتيادي في الرعاية الصحية الأولية، لإعطاء المرضى فرصة للحصول على الأدوية قبل شهر رمضان، وكذلك لمتابعة فحوصات فيروس “كورونا” وتطعيم المواطنين، وستعمل المستشفيات بالمناوبين فقط باستثناء أقسام الطوارئ والولادة والدم والأورام وغسيل الكلى.

وأملت نقابة الأطباء تستفيق الحكومة من سباتها وأن ترجح الحق والعقل والمنطق وأن تلتزم بما توافقنا عليه سابقًا، وخاصة أننا على أبواب الشهر الفضيل والذي نتمنى أن يكون شهر خير وأمن وسلام لجميع المواطنين”.

Exit mobile version