منحة ال 100 دولار - موعد صرف منحة ال100 دولار شهر 4 شهر 11 شهر 12 شهر مايو 6 شهر 7 شهر 9

التنمية الاجتماعية: صرف منحة 100 دولار غدًا الأحد عبر مكاتب البريد

غزة-مصدر الإخبارية

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية عزيزة الكحلوت  اليوم السبت “إن المنحة القطرية منحة 100 دولار ستصرف غداً الأحد ل١٠٠ ألف أسرة متعففة وفق ما هو معتمد في بنك البريد ووفق معايير السلامة والوقاية من فيروس كورونا، عبر إرسال رسائل للمستفيدين بحروف أبجدية”.

وأوضحت الكحلوت أن المستفيد من المنحة القطرية لهذا الشهر من تلقى ١٨ مرة أو أكثر ولديه ٤ أبناء، ولا يوجد أي اسم جديد، ومن يتلقى مساعدات مالية من وزارة التنمية الاجتماعية لا يستفيد من المنحة.

وأضافت “وفق النظام المعمول لدينا يتم استبدال بعض الأسر المستفيدة بأسماء جديدة، وعند إثبات أن أسر لا تستفيد من مساهمات مالية أخرى يمكن إرجاعه للمنحة وفق النظام، ويوجد أسماء طرف اللجنة القطرية وننتظر الموافقة عليها”.

كذلك أشارت إلى أنه يوجد قائمة بيانات لدينا بأكثر من ٤٠ ألف أسرة، ونأمل أن يتم الصرف لها بالمرات الأخرى، ونساعد الكثير من الأسر ببرامج أخرى.

وأكدت على التنمية الاجتماعية  تسعى جاهدة إلى التخفيف عن الأسر الفقيرة في رمضان، مشيرة أنه هناك برامج عديدة تستهدفهم، وتم وضع خطط للتعامل مع رمضان.

وشدد العمادي على أن عملية التوزيع ستتم بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات المختصة، بشكلٍ يضمن تحقيق معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل انتشار فيروس “كورونا” في قطاع غزة.

و صرفت وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات في غزة الشهر الماضي منحة 100 دولار شهر 2 للأسر الفقيرة من المنحة القطرية بتاريخ 7 مارس.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لـشهر 3 2021

Exit mobile version