بيت لحم عاصمة للثقافة العربية للعام 2021

بيت لحم-مصدر الإخبارية

انطلقت فعاليات بيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2021، اليوم السبت تحت شعار مواصلة الكفاح من أجل تحقيق العدالة والكرامة والحرية وتجسيد الدولة المستقلة.

وقال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس:” رغم المعاناة والظلم وانتهاكات الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي المرير لأرضنا ومقدساتنا المسيحية والإسلامية، إلا أننا عقدنا العزم على الاحتفال وهي عاصمة للثقافة العربية، برسالة من الفرح والسلام إلى بقية العالم”.

وأكد عباس خلال كلمة تلفزيونية على اختيار بيت لحم عاصمة للثقافة العربية، للتعبير عن أصالة الهوية الثقافية الفلسطينية، وهي رسالة فلسطين إلى عمقها العربي في ظل كل التحديات التي تعصف بالمشهد العربي.

وأوضح على أن جوهر النجاح في الاختيار ، يعود إلى الإرادةِ الفلسطينية بكل ما تحمله من معانٍ خاصة، وبكل ما تشله من مفردات إبداعية وفكرية، تسهم بشكل فاعلاً في الثقافة العربية والإنسانية.

وأكد عباس على أهمية صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بأرضه، والاستمرار على الثوابت و حتى تحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

وبذات السياق ثمن الرئيس عباس جهود الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” محمد ولد اعمر، لاعتماد 2021 عام إطلاق فعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020، بعد أن تأجّل لعام كامل بسبب انتشار الوباء.

وهنأ عباس خلال الفعالية العالمين العربي والإسلامي بحلول شهر رمضان الكريم، الذي يترافق مع الأعياد المسيحية المجيد في الأراضي المقدسة، داعيا الله ان يعيدها وقد تحققت أمانينا بالحرية والخلاص.