أوقاف غزة

أوقاف غزة تكشف خطة عملها خلال رمضان

غزة- مصدر الإخبارية

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، اليوم السبت، عن خطة عمل المساجد في رمضان 2021، في حال لم يصل القطاع إلى الإغلاق الشامل بسبب تفشي فيروس كورونا.

ووفقاً لتصريحات صحفية صدرت عن الناطق باسم الوزارة عادل الهور، فإنها “حريصة على إقامة الصلاة داخل المساجد في شهر رمضان المبارك، وتبذل كل ما بوسعها لإتمام هذا الأمر، وذلك يرجع لطبيعة الحالة الوبائية داخل قطاع غزة ويعود أيضا لمدى التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة”.

وقال الناطق باسم أوقاف غزة “إذا استمرت الأمور ولم نصل للإغلاق الشامل، سيتم استيعاب المصلين في المساجد خلال شهر رمضان بقدرة لا يزيد عن 35% مع ضرورة ارتداء الكمامة وإحضار سجادة الصلاة وعدم التجمع والتسليم، واستخدام الساحات المكشوفة بالتنسيق مع وزارة الأوقاف حتى نضمن عدم الاكتظاظ”.

وأضاف إنه “منذ اللحظة الأولى لدخول الفايروس لقطاع غزة، وضعنا دليل إجراءات للتعامل داخل المساجد وشكلنا لجان طوارئ لمتابعة التزام المواطنين وقمنا بتوجيه الناس بضرورة الالتزام بمعايير السلامة والوقاية”.

وبيّن الهور أن “الجهات المختصة أكدت أن المساجد ليست مكاناً لانتشار الأوبئة وهذا جاء بعد التزام المواطنين بإجراءات الوقاية التي قمنا بها داخل المساجد، والتزام الناس سيؤدي لانخفاض أعداد الاصابات”.

وأشار إلى أن “وعي المواطن واستشعاره بخطورة الأمر مهم، والاستهتار مخالف للشرع، ولا بد أن يتحلى الجميع بالمسؤولية، وندعو لجان الطوارئ بالمساجد لمتابعة الإجراءات وسيتم إغلاق أي مسجد غير ملتزم بإجراءات الوقاية، فنحن نعيش في ذروة موجة ثانية بالفايروس وعلى المواطنين تحمل المسؤولية سواء بالمساجد وخارجها”.

ومنذ عدة أسابيع بدأ قطاع غزة بتسجيل أعداد مرتفعة من الإصابات بفيروس كورونا، وسط تحذيرات من زيادة التفشي ما دفع الجهات المختصة لاتخاذ إجراءات لمنع الزيادة في الانتشار.

Exit mobile version