التنمية الاجتماعية تعلن عن خطة لتوزيع آلاف الطرود الغذائية خلال رمضان

75% منها لقطاع غزة

رام الله – مصدر الإخبارية 

أعلن وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، أن وزارته تعتزم توزيع آلاف الطرود الغذائية على الأسر المتعففة خلال شهر رمضان المقبل، في إطار خطة وضعتها الوزارة لاستقبال الشهر الفضيل، وستكون هذه المساعدات مخصصة بشكل أكبر لقطاع غزة.

جاء ذلك خلال تصريحات إذاعية، اليوم السبت، لفت خلالها مجدلاني إلى أن “”الوزارة بدأت مع كل شركائنا في التحضير لشهر رمضان وحوّلنا كل موائد الإفطار إلى طرود غذائيّة سيتم توزيعها على العائلات الفقيرة”.

وأوضح وزير التنمية أنّ “هناك حوالي 46 مركز إيواء هي على سلّم أولوياتنا في شهر رمضان، وسيتم توزيع عشرات آلاف الطرود الغذائية خلال هذا الشهر الفضيل”.

اقرأ أيضاً: موعد صرف منحة 100 دولار لشهر 3 2021 (رابط فحص)

وبيّن مجدلاني أنّ “لدى الوزارة رزمة واسعة من المساعدات التي ستوزّع على آلاف العائلات خارج نطاق برنامج المساعدات النقديّة في الضفة وقطاع غزّة، ولكن الأفضليّة للمحافظات الجنوبية بنسبة 75%”.

كما أشار الوزير مجدلاني إلى أنّه “وخلال جائحة كورونا انكشفت العديد من الأسر وانضمت إلى العائلات الفقيرة سواء في الضفة أو في غزة، ونحن لا نقدم مساعدات مالية فقط، بل نقدم التأمين الصحي المجاني للأسر وليس للأفراد فقط”.

وقال وزير التنمية الاجتماعية إنّه “ومع مطلع شهر رمضان سيتم البدء بتوزيع آلاف المساعدات طبقًا لخطّة مفصّلة معدّة مسبقًا”، فيما لم يتحدّث مجدلاني عن موعد صرف مُخصّصات الشؤون الاجتماعيّة حتى اللحظة.