مصدر الإخبارية
تابعونا على

مجدلاني يوضح لمصدر حقيقة صرف مخصصات الشؤون قبل رمضان

الأسرى المحررين - مخصصات الشؤون
صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني أن هناك صعوبة في صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية قبل شهر رمضان المبارك.

وقال مجدلاني في تصريحات خاصة بمصدر الاخبارية إنه لم يتم تحديد أي موعد لصرف مخصصات الشؤون حتى الأن.

وكان مفوض عام الشؤون الاجتماعية لؤي المدهون قال الأسبوع الماضي، قال إن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية سيكون بعد صرف رواتب الموظفين العموميين خلال الأسبوع الجاري .

وتابع المدهون: “وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني يسعى للالتزام بالدورات الأربعة لصرف شيكات الشؤون هذا العام، وستتم استعادة المئات من الأسر المحجوبة من شيكات الشؤون العام الماضي”.

وبيّن أنه سيكون الحجب في الدفعات القادمة لشيكات الشؤون للحالات المستقرة خارج البلاد وحالات الوفاة، وأي حالة سيتم حجبها فهي نتاج عمل ميداني لباحث الوزارة”.

ولفت إلى أن الوزارة خاطبت المؤسسات الدولية حول تمديد المشاريع الخاصة بالقسائم الشرائية الموقتة.

وأكد المدهون أن عمليات صرف التحويلات النقدية تتأخر في بعض الأحيان بسبب الضائقة المالية التي تعاني منها السلطة، إضافة إلى أسباب أخرى تتعلق بالمانحين، مؤكداً استمرار الوزارة في تقديم خدماتها لأبناء شعبنا.

كما قال المدهون في تصريحات سابقة إن الدفعة الحالية من الشيكات ستشهد عودة قرابة 500 حالة حجبت عنها المساعدات.

وأوضح أن حجب هذه العائلات كان نتيجة خلل في البيانات المدخلة، وأنه عند إتمام تعديل البيانات عادت تلقائيًا إلى البرنامج.

وقالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت في وقت سابق إن أكثر من 360 أسرة من المحجوبين سيتم إضافتهم لبرنامج الشؤون الاجتماعية وإعادتهم للدفعة القادمة.

وأوضحت الكحلوت لـ”مصدر الإخبارية إن الأسر المحجوبة من برنامج الشؤون الاجتماعية كانت بسبب أن بعض العائلات تعولها سيدة، ومنها لأسباب أخرى كأن يكون للعائلة مصدر مالي أو سجل تجاري، أو عليها شيكات.

ولفتت الكحلوت إلى أن هذه العائلات تم إعادتها لبرنامج الشيكات بعد حل إشكالياتها وتقديم الأوراق المطلوبة، كما تقرر إعادة كافة الأسر التي تعولها سيدة للبرنامج.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version