شؤون الأسرى: حالة الأسير المحرر منصور شحاتيت جريمة إنسانية

شؤون الأسرى-مصدر الإخبارية

اعتبرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في قطاع غزة، أن حاله الأسير المحرر منصور الشحاتيت، دليل واضح لكل العالم والمؤسسات الحقوقية، بأن سياسة ونهج الاحتلال الإسرائيلي، ضد الأسرى الفلسطينيين يرتقي لمستوى الجريمة.

وأكد رئيس إدارة هيئة شؤون الأسر حسن قنيطة على أن حالة الأسير المحرر شحاتيت، توضح المعنى الحقيقي للهدف الرئيسي من سياسية العزل التي يتبعها الاحتلال ضد الأسرى لنيل من صمودهم، مبينًا أن حالة الأسير المحرر ليست الوحيدة فسجل السجون وتاريخها شهد العديد من الجرائم التي أفرزتها هذه السياسة “الإجرامية” والمستمرة .

وقال قنيطة ” لازلنا نقول انه لولا تقاعس المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية لما تمادت إدارات السجون بغيها ونهجها اللا أخلاقي .

بدورها أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في غزة  على أن حالة الأسير المحرر  منصور الشحاتيت تحتم على الشعب ومؤسسات ناشطة وفاعلة وشرائح مناضلة العمل بهمة أكبر لمحاربة  الأسلوب “الإجرامي” ضد الأسرى بسجون الاحتلال من قبل إدارة السجون. وطالب بتسليط الأنظار على سياسة العزل الانفرادي كأسلوب يهدد حياة المعتقل الفلسطيني.

وأوضحت أن العزل الانفرادي في سجون الاحتلال يعنى الاستهداف المباشر لكل لحظة يعيشها المعتقل المعزول كما انه يتسبب في تحطيم القدرات العقلية والجسدية للأسير ويؤدي الي قتل روحه الكفاحية، وجعله عبئ على نفسه وأهله وثورته وإيصال رسالة رعب وإرهاب لكل من أراد أن ينخرط في مقاومة الاحتلال.

وأكد رئيس إدارة الهيئة  على أنها ستعمل علي الحفاظ علي مكانة للأسرى الفلسطينيين و المناضلين وستبقى بجانبهم حتى تجاوز هذا الوجع المستدام الذي أنتجته سجون الاحتلال.

عائلة الأسير منصور الشحاتيت تنفي ما نشرته العربية