ميسي يسعى لفك العقدة في الكلاسيكو

رياضة-مصدر الإخبارية

يتوقع أن تحمل مباراة “الكلاسيكو” أهمية مضاعفة ليونيل ميسي مساء السبت، كونه يريد فك عقدة التهديف، كما يريد قيادة فريقه، في الصراع الرياضي بين برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

ويتصدر أتلتيكو ترتيب الدوري بـ66 نقطة، بينما يحل برشلونة ثانيا بـ65 نقطة، وخلفه ريال مدريد بـ63 نقطة.

تحمل الكلاسيكو أهمية كبيرة لبرشلونة، و سجل قائد برشلونة الإسباني 23 هدفا في الدوري هذا الموسم، لكنه يواجه مشكلة حقيقية أمام ريال مدريد في السنوات الأخيرة.

وفشل ميسي في التسجيل أو صناعة الأهداف، في آخر 6 مواجهات أمام الغريم ريال مدريد، أي منذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن “الملكي”.

وعاش ميسي معاناة خلال السنوات الماضية، رغم أنه له سجلا رائعا أمام ريال مدريد، حيث سجل 26 هدفا على “الملكي” خلال مشواره الحافل. وفق وسائل إعلامية إسبانية.

وأطلقت الصحافة الإسبانية عبارة “عقدة رونالدو” على أزمة ميسي أمام ريال مدريد، حيث فقد “البرغوث” حسه التهديفي المعتاد أمام ريال مدريد منذ رحيل غريمه الأول رونالدو.

وأبدى كلوب غضبه لخوض مباراة ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب دي ستيفانو، حيث خسر 3-1.

ويخوض ريال مدريد مبارياته على هذا الملعب الذي يقع ضمن قاعدته التدريبية منذ يونيو العام الماضي، حيث يخضع ملعب سانتياغو برنابيو لتجديدات.

وسيحل برشلونة ضيفا على هذا الملعب، السبت، في مباراة قمة الدوري الإسباني، لكن كومان رفض إلقاء المسؤولية على الملعب في هزيمة ليفربول.

وقال إن عدم وجود جماهير في الملعب سيصنع فارقا كبيرا لفريقه.

وأضاف “إنه أمر مهين لناد كبير مثل ريال مدريد أن يصف البعض الاستاد بأنه ملعب تدريب. اختاروا بعناية توقيت إجراء تجديدات في ملعبهم الأصلي. ريال مدريد اعتاد على اللعب في هذا الملعب ويجب على المنافسين اللعب هناك. هذا كل شيء”.