وفاة الأمير فيليب.. جنازة عائلية مختصرة بسبب كورونا وحداد يعمّ بريطانيا

وكالات – مصدر الإخبارية

عقب الإعلان عن وفاة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، اليوم الجمعة، قررت الأخيرة الدخول في حالة حداد لـ 8 أيام على زوجها الذي توفي عن عمر 99 عاماً.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن الملكة لن تقوم بأي واجبات ملكية، أو شخصية، ولن تقوم بمنح الموافقات الملكية، خلال أيام الحداد، وستستمر البلاد في حالة حداد رسمية، لمدة 10 أيام، حيث ستنكس الأعلام.

وذكرت تقارير صحفية أنه سيكون هناك حداد لمدة 30 يوماً من قبل العائلة المالكة، حيث سيظهر الحرس الملكي بشريط أسود على أذرعتهم خلال المدة.

وبحسب التقارير من المتوقع أن يظهر عناصر العائلة المالكة بالأزياء السوداء، في الأسابيع القادمة، وستوقف عدد من المحطات التلفزيونية عرض البرامج الكوميدية والساخرة، تضامناً مع حالة الحداد التي تشهدها البلاد.

ووفقاً لمصادر  كان الأمير الراحل طلب ألا تكون هناك جنازة ملكية، بل جنازة عسكرية خاصة بحضور محدود.

في حين من المتوقع أن يحضر الجنازة أفراد الأسرة وعدد قليل من رؤساء الدول، ولن يُسمح لكاميرات التلفزيون بالدخول إلى الكنيسة، ولم يحدد حتى الآن موعد ومكان الجنازة المرتقبة للأمير “المحبوب”.

وجاء الإعلان عن وفاة الأمير فيليب في وقت تعصف به جائحة كورونا بريطانيا، حيث أن تدابير الجنازة سيتم مراجعتها لمراعاة قيود الجائحة.

وسيرقد جثمان الأمير  في قلعة وندسور قبل أن تجرى الجنازة في كنيسة القديس جورج، بما يتماشى مع تقاليد العائلة المالكة.