الأسير المحرر منصور الشحاتيت

فقد الذاكرة بسبب التعذيب.. الرئيس يستجيب لمناشدة المحرر الشحاتيت للعلاج

رام الله  – مصدر الإخبارية

أعلن الرئيس محمود عباس اليوم الجمعة عن استجابته لمناشدة الأسير المحرر منصور الشحاتيت بالعلاج.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن عباس أوعز لوزارة الصحة بتوفير العلاج اللازم للمحر الشحاتيت بشكل فوري.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت، مساء أمس الخميس، عن الأسير الشحاتيت من بلدة دورا بمحافظة الخليل، بعد قضائه 17 عاما في السجون.

وظهر المحرر الشحاتيت في مقطع فيديو وهو يتحدث عن فترة اعتقاله وما تعرض له  من تعذيب شديد مما أدى إلى إصابته بحالة من فقدان الذاكرة منعته من التعرف على والدته وعلى جزء كبير من أهله وإخوانه.

بدوره قال مكتب إعلام الأسرى إن الأسير “الشحاتيت” معتقل منذ تاريخ 11/3/2004 ، وصدر بحقه حكماً بالسجن لمدة 17 عاماُ، بتهمة طعن أحد المستوطنين في مدينة بئر السبع المحتلة وحين اعتقاله لم يكن يعاني من أي أمراض.

وأوضح أن المحرر الشحاتيت تعرض خلال التحقيق إلى جولات تعذيب قاسية وضرب شديد، الأمر الذي أدى إلى إصابته باضطراب وعدم انتظام دقات القلب، وبدلاً من متابعة حالته وتقديم العلاج له قام الاحتلال بعزله لفترة طويلة مما أدى إلى اصابته بضيق في التنفس، وحالة من فقدان الذاكرة .

وأكد مكتب إعلام الأسرى أن “الشحاتيت” أصيب بعدد من الأمراض نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه منذ سنوات طويلة، وكان يعتبر من أحد أصعب الحالات المرضية داخل السجون، و قد أصيب بمرض نفسي خطير، وفاقد للذاكرة بنسبة كبيرة جداً، وبالكاد كان يتعرف على زملائه الأسرى في السجن .

Exit mobile version