الاحتلال يزعم العثور على هواتف في زنزانة الأسير أحمد سعدات

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

زعمت وسائل إعلام عبرية اليوم الجمعة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضبطت هواتف نقالة خلال حملة مداهمة لغرف الأسرى ومنهم الأسير أحمد سعدات في سجن ريمون بالأراضي المحتلة.

وبحسب موقع مفزاك درومي العبري ضُبطت أمس ثلاث هواتف نقاله خلال تفتيش زنزانة الأسير أحمد سعدات قائد الجبهة الشعبية في سجن ريمون.

وتكرر إدارة سجون الاحتلال حملات الاقتحامات والتفتيش في الأاغراض الشخصية للأسرى وتبحث عن أجهزة اتصال لديهم لتمنع تواصلهم مع الآخرين خارج السجن.

والأسير أحمد سعدات هو الأمين العام الحالي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من بلدة دير طريف في الرملة، وتم اختياره أمينا عاما للجبهة بعد اغتيال أمينها العام السابق أبو علي مصطفى.

وتعرض سعدات للاعتقال على يد الاحتلال عدة مرات اولها عام 1969 لمدة 3 شهور، ثم في نيسان 1970 لمدة 28 شهر، واعتقل في أيار 1976 لمدة 4 سنوات، وفي تشرين الثاني 1985 لمدة عامين ونصف اعتقل اّب 1989 لمدة 9 شهور، اعتقل في اّب 1992 لمدة 13 شهر، وفي عام 2003.

وحكمت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سجن عوفر على الأسير سعدات في 25 ديسمبر 2008 بالسجن 30 عاماً.

وفي وقت سابق أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن تسجيل قائمتها للمجلس التشريعي لدى لجنة الانتخابات المركزية في كل من غزة والضفة، وعلى رأسها الأمين العام أحمد سعدات.