حكومة رام الله تعلن جملة إجراءات استعدادًا لشهر رمضان في ظل كورونا

رام الله-مصدر الإخبارية

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، عن جملة من القرارات التي تشمل الاستعدادات لشهر رمضان، في ظل تفشي كورونا في فلسطين.

وقال ملحم خلال بيان صحافي وصل مصدر الإخبارية : “إنه في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك، فقد تقرر السماح بفتح المحال التجارية يوم السبت من كل أسبوع من الساعة السادسة صباحاً حتى السابعة مساءً اعتبارا من يوم غد”.

وأضاف  ملحم أن ذلك يأتي وفقاً للإجراءات والتدابير الوقائية المتبعة خلال بقية أيام الأسبوع، وتابع أنه سيتم غداً الإعلان عن الإجراءات الجديدة خلال شهر رمضان الفضيل.

وكان قد أعلن الرئيس محمود عباس،  بتاريخ 4 مارس الماضي مرسوما رئاسيا يقضي بفرض حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمدة ثلاثين يوماً، لمواجهة تفاقم جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويذكر أن فلسطين تشهد قفزة في أعداد حالات الوفاة بفيروس كورونا في فلسطين لعدد 33 حالة خلال يوم أمس، وفقاً لتقرير وزارة الصحة اليومي، الذي أعلنت الوزارة فيه تسجيل 2418 إصابة جديدة بالمحافظات جميعها.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، يوجد 190 مريضا في غرف العناية المكثفة، بينهم 54 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي، فيما يٌعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية 583 مريضا.