إكسبو 2020

الإمارات ستوفر لقاحات كورونا للمشاركين في معرض إكسبو 2020

وكالات- مصدر الإخبارية

أعلن ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن دبي ستوفر لقاحات مضادة لكوفيد-19 لجميع الممثلين الرسميين للدول المشاركة في معرض إكسبو 2020 المقرر إقامته في دبي في الفترة من أكتوبر تشرين الأول 2021 إلى مارس آذار 2022.

وتسعى دبي التي تعتبر المركز التجاري والسياحي بالمنطقة، لإعطاء دفعة لاقتصادها من خلال المعرض العالمي الذي تأجل لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

ووفقاً لما نقله المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن الشيخ حمدان ولي عهد دبي الذي رأس اجتماع المجلس التنفيذي في مقر إكسبو 2020، فقد قال: “عقدنا اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة دبي في موقع إكسبو 2020 دبي.. ووجّهنا بتوفير اللقاحات اللازمة لجميع الممثلين الرسميين للدول المشاركة في الحدث العالمي لضمان تجربة شاملة وآمنة لجميع المشاركين والزوار والعاملين”.

وتابع ولي العهد أن “إكسبو 2020 دبي سيشكل بوابة الأمل للعالم في عودة الحياة إلى طبيعتها”.

وذكر “بحلول شهر أكتوبر المقبل، ستفتح دبي والإمارات ذراعيها للعالم بأسره لفتح آفاق جديدة من التعاون العالمي البناء، خلال إكسبو 2020 دبي والذي سيشكل منصة حيوية مبدعة، تجمع بين جماليات الفن المعماري وأحدث التقنيات لتوفر فرصا فريدة للتعاون العالمي في التقنيات والابتكار والمشروعات المستقبلية”.

يشار إلى أنه كان يتوقع القائمون على المعرض أن يحضره حوالي 11 مليون زائر من خارج دولة الإمارات، من أكثر من 190 دولة متنوعة، لكنّ الآن وبعد موجة كورونا والأزمة بات من غير الواضح عدد الزوار المتوقع.

وتعتبر الإمارات من بين أسرع دول العالم في حملات التطعيم ضد كوفيد-19.

وكانت دولة الإمارات قد رفعت أغلب القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، مع التأكيد على الالتزام بإجراءات السلامة والتباعد.

Exit mobile version