‫الاحتلال حملة اعتقالات و حملة مداهمات في مدن الضفة المحتلة فجر اليوم - عمليات اعتقال - الأسير المحرر صالح عابد

عمليات اعتقال واعتداءات “إسرائيلية” ضد مواطنين في الضفة والقدس

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بتنفيذ عمليات اعتقال واعتداءات استهدفت مواطنين من مناطق كتفرقة من الضفة والقدس المحتلتين، وذلك ليلة أمس وفجر اليوم الجمعة.

ففي منطقة أبو فريحة الواقعة في مدينة بيت ساحور شرق بيت لحم قامت قوات الاحتلال، صباح اليوم، بعمليات اعتقال الشاب رائد إبراهيم عبيات (42) عاماً بعد أن داهمت منزله وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته، ولمواطنين آخرين في الضفة، وفق ما أفاد مراسل وكالة الأنباء الرسمية “وفا”.

وأضافت المصادر الأمنية لوكالة “وفا”، إن جنود الاحتلال داهموا منازل الأشقاء: عمار أديب موسى، ومحمود، ومحمد، وأحمد، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وعاثوا فيها خراباً، بعد تكسير الأبواب الرئيسية، وقاموا باحتجاز الشاب عمار (٣٩ عاماً) لأكثر من ساعتين.

انتهاكات الاحتلال: اعتقالات للمواطنين و دهم للمنازل في مدن الضفة

ومساء أمس الخميس قام الاحتلال بملاحقة عدداً من الشبان قرب بؤرة استيطانية جديدة أقامها مستوطنون في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد شهود عيان، لوكالة “وفا” بأن قوات الاحتلال اقتحمت الحارة الوسطى من سلوان وحاصرتها عقب مهاجمة شبان لبؤرة استيطانية في المنطقة، قبل أن تلاحق عددا من الشبان وتحاول اعتقالهم.

وكان مستوطنون قد أقاموا بؤرة استيطانية في المنطقة، بعد أن استولوا فجر الخميس على 3 عمارات سكنية وقطعة الأرض تقع في الحارة الوسطى من البلدة.

وفي السياق، أوضح مركز معلومات وادي حلوة، أن عدد البؤر الاستيطانية في حي بطن الهوى في سلوان ارتفع إلى 12 بؤرة وقطعة أرض.

وفي القدس، حاولت قوات الاحتلال، مساء أمس منع عشرات المشاركين من التظاهر أمام أحد المنازل المهدد أصحابها بالإخلاء لصالح جمعيات استيطانية، في حي الشيخ جراح.

من جانب آخر، اقتحم 86 مستوطناً على شكل مجموعات، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

كما اقتحم آلاف المستوطنين تحت حماية جنود الاحتلال، المقامات الإسلامية في بلدة كفل حارس شمال سلفيت، وقاموا بتدنيسها وأدوا صلوات تلمودية وشعائر دينية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي بشكل شبه يومي أعماله التعسفية بحق المواطنين في الضفة والقدس وغزة، سواءً بالاعتقال أو بالهدم والدمار أو بالاعتداءات وباقتحام البيوت والمساجد، أو باستهداف المزارعين والصيادين في مصادر رزقهم.

Exit mobile version