الجهاد الإسلامي تضع 3 محددات لدعم القوائم المترشحة للتشريعي

غزة- مصدر الإخبارية

حددت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، 3 محددات لاختيار دعم أي قائمة مترشحة لانتخابات المجلس التشريعي المقرر عقدها في 22 مايو/ آيار القادم بحسب المرسوم الرئاسي.

وقال مصدر قيادي في الحركة، رفض الحديث باسمه لمصدر الإخبارية، إن المحدد الأول، هو التزام القائمة بخيار المقاومة كأداة أولى لتحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف القيادي، أن المحدد الثاني، هو التزام القائمة برفض الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية كاملة، وعدم القبول بدولة منقوصة.

وشدد القيادي على أن المحدد الثالث يتمثل بمدى إيمان القائمة الانتخابية بضرورة تسخير كل الإمكانيات الشعبية والمالية لدعم المقاومة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح، أن وضع تلك المحددات جاء بعض مشاورات داخل أروقة الحركة شارك فيها معظم القيادات.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي قد أعلنت في الأسابيع الماضية، رفضها المشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة، لرفضها المسبق التعامل مع أي مستجد فلسطيني يتبع تنفيذه لاتفاقية أوسلو التي تم توقيعها بين منظمة التحرير الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي عام 1993.

وذكر القيادي، أن حركة الجهاد تنتظر البرامج الخاصة للقوائم الانتخابية لتحديد موقفها من تلك البرامج، مشدداً على أنه الحركة قد تمتنع عن دعم أي قائمة، حال لم تجد في البرامج ما يناسبها.

ولفت إلى أن ذهاب الحركة لدعم أي قائمة لا يعني موافقتها على عقد تلك الانتخابات تحت سقف أوسلو، موضحاً أن ذلك يأتي من باب ترسيخ نهج المقاومة ولضمان مساحة أكبر للعمل لها مستقبلاً.