اشتية القانون الدولي- مسيرة الأعلام-اشتية القضية قرارات مجلس الوزراء الفلسطينية- اشتية جرائم الاحتلال- اشتية والأسرى-اشتية

اشتية: أخطر حروب إسرائيل على شعبنا هي حرب تزوير الرواية

رام الله- مصدر الإخبارية

شدد رئيس الوزراء محمد اشتية، على أن “أخطر الحروب التي تشنها إسرائيل على شعبنا هي تزوير الرواية عن فلسطين، حيث تحاول إلصاق التسميات التوراتية بالجغرافيا الفلسطينية لتبرير استعمارها أرضنا”.

وأشار إلى أن ذلك “يدفع باتجاه فضح هذا التزوير للرواية، ومطلوب من أصدقاء فلسطين تعزيز الرواية عن فلسطين، وتعزيز التضامن مع شعبنا”.

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر افتراضي دولي تضامني بعنوان “اجتماع أصدقاء فلسطين”، الذي نظمه الاتحاد الدولي للنقابات في العالم، اليوم الخميس، بالتعاون مع الاتحاد العربي للنقابات.

وذكر اشتية أنه حتى الآن “لم تسمح إسرائيل بإنشاء محطات انتخابية داخل مدينة القدس، لذلك نريد من أصدقاء فلسطين أن يضغطوا ويرسلوا رسائل لها من أجل السماح لأهلنا المقدسيين بالمشاركة في العملية الانتخابية”.

وأضاف رئيس الوزراء “آمل أن يكبر تجمع “أصدقاء فلسطين” ويتمدد، وأن يكون هذا البعد الدولي ونحن جميعا، جبهة واحدة ليس فقط من اجل نصرة شعبنا، ومن أجل فضح ما تقوم به إسرائيل من جرائم بحقه سواء كان ذلك في الضفة الغربية أو قطاع غزة، وبشكل خاص في مدينة القدس، التي تتعرض الى برنامج من التهويد الممنهج، سواء كان ذلك في التسميات والاستيلاء على الأراضي، وتزوير بيع البيوت، وكل ما يجري في المدينة يحاسب عليها القانون الدولي”.

وشرح اشتية أن هناك 7 آلاف أسير في سجون الاحتلال، و62% من أرضنا تستولي عليها إسرائيل بشكل كامل، وتضع أطفالنا تحت الإقامة الجبرية في مدينة القدس، مضيفا اننا ذهبنا لمحكمة الجنايات الدولية بهذه العذابات اليومية، بينما أصدقاء إسرائيل يحاولون أن يعززوا الرواية المزورة عن فلسطين، ومطلوب منا جميعا أن نواجه حقائق الأمور وان نفضح كل الممارسات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا.

Exit mobile version