تسويق الخضروات غزة

الزراعة بغزة تؤكد وفرة المنتجات النباتية والحيوانية لشهر رمضان

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الزراعة بغزة عن إجراءها استعدادات خاصة لتوفير المنتجات النباتية والحيوانية خلال شهر رمضان، وذلك لتفادي أي نقص من هذه المنتجات الرئيسية في القطاع.

وطمأنت الزراعة في بيان لها اليوم الخميس كلاً من المستهلكين والمزارعين ومربي الدواجن بأن الأسعار ستكون معتدلة ومناسبة للجميع وفي الحدود الطبيعية.

وأوضحت أن كافة الخضروات الصيفية الرئيسية متوفرة بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين، حيث يكون خلال رمضان ذروة الانتاج الزراعي.

بدوره قال ناصر ديب مدير عام الإدارة العامة للارشاد والتنمية الريفية بالوزارة، إن دائرة الخضار قامت بزيارات ميدانية خلال شهر مارس لمتابعة المساحات المزروعة حسب الخطة الزراعية، وذلك لمتابعة كميات الإنتاج خلال الفترة القادمة وخاصة محاصيل الخضار الرئيسية وتوفرها خلال شهر رمضان المبارك.

وبين ديب أن محاصيل البطاطس و البصل والبندورة التي زُرعت في العروة الخريفية و الربيعية ستكون متوفرة خلال رمضان، بالإضافة لتوفر المحاصيل الأخرى مثل الخيار و الباذنجان والفلفل والورقيات، حيث ستكون الكميات المنتجة من المحاصيل المذكورة كافية للاستهلاك الطبيعي لقطاع غزة .

وحول المنتجات الحيوانية قال م.عايش الشنطي مدير الإنتاج الحيواني بالوزارة، أإه منذ أشهر أجرت الوزارة الاستعدادات اللازمة لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم البيضاء، وخاصة الدجاج اللاحم خلال شهر رمضان المبارك.

ولفت إلى أن وزارة الزراعة بغزة سمحت باستيراد أكثر من 5.5 مليون بيضة لاحم مخصبة، حيث من المتوقع أن تنتج حوالي 4.2 مليون دجاجة، مؤكداً أن هذه الكمية تعتبر ضعف الاستهلاك الطبيعي من الدجاج اللاحم في الأشهر العادية والذي يقدر بـ 2.2 مليون دجاجة.

كما توقع الشنطي أن تكون كميات الدجاج اللاحم متوفرة بشكل كافي خلال شهر رمضان، حيث تم توفير ضعف الاحتياج الطبيعي من الدجاج الذي يقدر بـ 70 ألف دجاجة يومياً.

وأشار إلى أنه سيكون خلال شهر رمضان سيكون وفرة في الدجاج بإنتاج يقدر بأكثر من 140 ألف دجاجة يومياً، فضلاً عن توفر أكثر من 120 ألف حبشة جاهزة للتسويق، مؤكداً أن هذه الكمية كافية ومناسبة جداً لاحتياجات رمضان .

Exit mobile version