لماذا لا تريد فيسبوك تنبيه مستخدميها المتأثرين بتسريب البيانات؟!

وكالات – مصدر الإخبارية

كشفت شركة فيسبوك أنها لم تخطر أكثر من 530 مليون مستخدم تأثر بتسريب البيانات، موضحة أنها ليس لديها خطط حالياً للقيام بذلك.

وذكر موقع Business Insider أن أرقام الهواتف والتفاصيل الأخرى من ملفات تعريف المستخدمين كانت متاحة في قاعدة بيانات عامة.

وكتبت فيسبوك في تدوينة: “إن الجهات الخبيثة حصلت على البيانات قبل شهر سبتمبر 2019 عن طريق جمع الملفات الشخصية باستخدام ثغرة أمنية في أداة المنصة لمزامنة جهات الاتصال”.

وقال متحدث باسم شركة التواصل الاجتماعي إنها ليست واثقة من أن لديها رؤية كاملة بشأن المستخدمين الذين يحتاجون إلى إخطارهم.

وأوضح أنه أخذ في الاعتبار أن المستخدمين لا يمكنهم إصلاح المشكلة وإن البيانات متاحة للجمهور عند اتخاذ قرار بعدم إخطار المستخدمين، وإن فيسبوك أصلحت الثغرة بعد تحديد مشكلة تسريب البيانات في ذلك الوقت.

وتابع: “المعلومات المسروقة لا تتضمن معلومات مالية أو معلومات صحية أو كلمات مرور، ومع ذلك، يمكن أن توفر البيانات المجمعة معلومات قيمة عن الاختراقات أو الانتهاكات الأخرى”.

ووقعت فيسبوك، التي كانت تخضع لفترة طويلة للتدقيق بشأن كيفية تعاملها مع خصوصية المستخدم، في عام 2019 تسوية تاريخية مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بشأن تحقيقها في مزاعم بأن الشركة أساءت استخدام بيانات المستخدم.

وبحسب التسوية يجب على فيسبوك الإبلاغ عن تفاصيل حول الوصول غير المصرح به إلى البيانات الخاصة بنحو 500 مستخدم أو أكثر في غضون 30 يوماً من تأكيد الحادث.